الارشيف / اخبار اليمن

بعد يوم واحد من لقاء وزير خارجيتها بناطق الجماعة ... هجوم حوثي شرس على بريطانيا

اخبار من اليمن شنت قيادات بارزة في جماعة الحوثي هجوماً سياسياً كبيرا على وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت الذي زار مدينة عدن - جنوب اليمن - صباح الأحد وهي أول زيارة لوزير خارجية بريطاني إلى اليمن منذ 1996م.

وفي بيان رسمي نشره ما يسمى برئيس اللجنة الثورية للجماعة " محمد علي الحوثي " قال إنه جاء ردا على ما وصفها بتهديدات الوزير البريطاني التي أطلقها اليوم من عدن حيث قال " إن هذه قد تكون الفرصة الأخيرة بمسيرة السلام في اليمن.

وقال الحوثي في البيان الذي حصل " المشهد اليمني " على نسخة منه " إن تصريحات الوزير البريطاني نية مبيتة ربما لإعادة المعركة في مدينة الحديدة.

وأضاف الحوثي " إن المسؤول البريطاني بات يكذب علنا أمام وسائل الإعلام باتهام جماعته بعرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم رغم أن زعيم الجماعة أعلن استعداد جماعته الانسحاب من طرف واحد، حسب بيان الحوثي.

وقال الحوثي " إن التحالف يتحمل مسؤولية ما أسماه فشل اتفاق ستوكهولم، حسب زعمه.

من جهته هاجم ما يسمى نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيات حسين العزي المسؤول البريطاني " هنت " قائلا "عندما تكون في حضرة اليمن العظيم فعليك أن تنتقي كلماتك جيدا وأن تأخذمكانك المناسب لإلقاء ماتريد أن تقوله كلامك هذا اليوم من مياهنا في عدن وحديثك بتلك الطريقة عن طرف يستند الى٢٤مليون يمني من أصل٢٧مليون و٣٩حزب سياسي من أصل ٤٢حزب يمني هو عمل مستفز للغاية".

يأتي هذا بعد قرابة 24 ساعة من لقاء الناطق الرسمي لمليشيات الحوثي محمد عبدالسلام وزير الخارجية البريطاني في العاصمة العمانية مسقط.

وقال " هنت " بعد مغادرته عمان إنه لمس من ناطق الحوثيين تفاهم جديد بشأن اتفاق إعادة الانتشار بمدينة الحديدة قائلا " إن فترة تنفيذ اتفاق السويد بالكامل يحتاج إلى وقت أطول حسب قوله.

وحسب مصادر سياسية مطلعة فإن خلافات كبيرة تدور بين قيادات جماعة الحوثي فيما يخص تنفيذ خطة إعادة الانتشار بمدينة الحديدة.وهو ما قد يبعث به رئيس اللجنة الأممية لوليسغارد في رسالة توضح خطوات عرقلة تنفيذ الاتفاق وانسحاب المسلحين من المدينة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد يوم واحد من لقاء وزير خارجيتها بناطق الجماعة ... هجوم حوثي شرس على بريطانيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد يوم واحد من لقاء وزير خارجيتها بناطق الجماعة ... هجوم حوثي شرس على بريطانيا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد يوم واحد من لقاء وزير خارجيتها بناطق الجماعة ... هجوم حوثي شرس على بريطانيا.

قد تقرأ أيضا