الارشيف / اخبار اليمن

استغلال القضاء لتصفية حسابات سياسية.. محكمة حوثية تحجز أموال الرئيس هادي ووزير الخارجية اليماني


اخبار من اليمن حجزت محكمة خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي أمس الأحد، أموال الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته، معين عبد الملك، ووزير الخارجية، خالد اليماني.
وبحسب وكالة الأنباء التابعة لمليشيات الحوثي فإن المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) بأمانة العاصمة قضت بالحجز التحفظي على أموال هادي ومعين واليماني العقارية والمنقولة داخل اليمن وخارجها، المتهمين بجريمة أسمتها المحكمة "الخيانة العظمى والتخابر مع إسرائيل".


شاهد أيضــــــاً:-



وأصدرت ذات المحكمة منذ تعيين رئيس لها من القيادات الحوثية، عددا كبيرا من أحكام الإعدام، خلال الفترة الماضية، على قيادات الشرعية اليمنية ومعارضي مشروعها الانقلابي.
وتستغل الميليشيات القضاء الخاضع لسيطرتها لتصفية حسابات سياسية، والحكم بالإعدام على معارضيها، بحسب تقارير حقوقية محلية ودولية. وأكدت تقارير حقوقية دولية أن جماعة الحوثي "لجأت إلى تطويع السلطة القضائية، وإصدار أحكام خارج نطاق القانون تحمل بعدًا سياسيًا للتخلص من المعارضين، حيث تتصل معظم المحاكمات التي تصدر عن المحكمة بقضايا سياسية".
وكان مجلس القضاء الأعلى في اليمن المعترف به دوليا، أقر نقل اختصاصات هذه المحكمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، من صنعاء إلى محافظة مأرب، وإلغاء كافة الأحكام التي أصدرتها الميليشيات عبرها 
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
استغلال القضاء لتصفية حسابات سياسية.. محكمة حوثية تحجز أموال الرئيس هادي ووزير الخارجية اليماني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استغلال القضاء لتصفية حسابات سياسية.. محكمة حوثية تحجز أموال الرئيس هادي ووزير الخارجية اليماني، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استغلال القضاء لتصفية حسابات سياسية.. محكمة حوثية تحجز أموال الرئيس هادي ووزير الخارجية اليماني.