عدن ولحج تلتئم حفاظا على حقل مائي ودرء المخاطر عنه

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تقرير / محمد محسن السلاميأكد عوض بن عوض الصلاحي امين عام المجلس المحلي بلحج على ضرورة الحفاظ على حقل مياة بئر ناصر من اي اعتداءات وازالة اي أعمال أو بسط على حرم المياه .

وقال الصلاحي خلال ترؤسه صباح اليوم للقاء المشترك بحضور غسان الزامكي وكيل محافظة عدن ووضاح الحالمي وكيل محافظة لحج وعلوي المحضار مدير عام مؤسسة المياة بعدن ووضاح حسن حيدرة مدير حقل مياة بئر ناصر :لن نتهاون مع ما يمس هذا الحقل وسوف تتخذ الإجراءات تجاه أي تصرف .

ووقف اللقاء أمام ما الت آلية أوضاع حقل مياة بئر ناصر نتيجة للزحف العمراني على الحقل والاعتداءات المتكررة والبسط العشوائي وتواجد إعداد هائلة من النازحين داخل حرم الحقل الأمر الذي أدى إلى تهديد بتلوث آبار الحقل بالصرف الصحي.
وفي اللقاء تم طرح أبعاد هذه المشكلة وأسبابها بهدف إيجاد المعالجات لها .

وعرض الصلاحي معاناة السلطة المحلية بالمحافظة من مشكلة النازحين حيث لاتزال أفواج منهم تتدفق حتى الان والبحث عن اختيار موقع آخر لنقل النازحين إليه وتأمين الحقل ووضع سور له وتم تشكيل لجنة لهذا الغرض تباشر عملها الاثنين القادم .

كما استعرض وكيل محافظة عدن الزامكي خطورة الوضع في هذا الحقل وطالب باتخاذ التدابير العاجلة لحسم هذه المسألة جذريا وعدم السماح بالمساس بحفل بئر ناصر الذي يستفيد منه الأهالي في عدن ولحج وهو يغطي 40 بالمائة من استهلاك المياة الا ان الحقل يعاني اليوم من البسط وقد لوحظ من خلال الخارطة ان هناك تعدي واضح والسكوت امام هذا الوضع سوف نواجه كارثة في المستقبل القريب مطالبا بتوفير الحماية له .

من جانبه قال مدير عام مؤسسة مياه عدن م.علوي المحضار ان وجود هذا الوضع قد شجع الرعيان على التمادي الى داخل الحرم التابع للحقل .علما بأن هذا الحقل تم إنشائه في العام 54م وفي العام 2002م تم إصدار قرار بعمل حرم أولي مشدد .غير أن الناس تجاوزت هذا الحرم حيث يوجد حاليا أكثر من 35مسكن بدأت باعشاب الشجر ثم تحولت إلى البناء بالطوب .

وحذر : اذا لم نتدارك هذا الوضع سيمتد هذا الزحف العمراني المنظم وسيمتد البناء العشوائي ومياة الصرف الصحي ستصل إلى الآبار لتلوثها .
كما تحدث المهندس فتحي الصعو مدير عام هيئة البيئة بلحج عن الأثر البيئي الناتج عن تلوث مياة الحقل وحذر من استمرار هذا الوضع على الحقل .
بعد ذلك تمت زيارة ميدانية للحقل من قبل آمين عام المجلس المحلي بلحج ووكيلي محافظتي عدن ولحج الزامكي والحالمي ومدير عام مؤسسة المياة بعدن ونائب مدير عام مؤسسة المياة بلحج ومدير حقل بئر ناصر للمياة.
كما تم وضع عدد من الخطوات وفي مقدمتها تصور بالإجراءات المتخذة مز خلال توجيه اشعارات للباسطين والمعتدين على الحقل والبحث عن موقع آخر للنازحين وتوفير الحماية الأمنية الهادفة إلى إنجاح الحملة الخاصة بمعالجة الأوضاع في حقل بئر ناصر المياة من اي اعتداءات.462632cd38.jpg38e1cecdde.jpg

عدن ولحج تلتئم حفاظا على حقل مائي ودرء المخاطر عنه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن ولحج تلتئم حفاظا على حقل مائي ودرء المخاطر عنه، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن ولحج تلتئم حفاظا على حقل مائي ودرء المخاطر عنه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق