الارشيف / اخبار اليمن

خلال فبراير.. دعم إماراتي سخي لأهالي #الساحل_الغـربي

اخبار من اليمن عدن تايم/متابعات:
مليون مواطن يمني يستفيدون من مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي حيث بلغ عدد السلال الغذائية التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي الساحل الغربي اليمني 140 ألف سلة، استفاد منها أكثر من مليون شخص في ( 121 ) قرية ومنطقة على إمتداد مدن وقرى الساحل، خلال الفترة من 20 يونيو 2018 إلى 30 يناير المنصرم، تأتي ذلك الدعم في إطار السلل الغذائية التي تسيرها هيئة الهلال الأحمر إلى قرى ومناطق الساحل الغربي ضمن الإستجابات السريعة والمتواصلة من قبلها لاحتياجات ومتطلبات المواطنين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية في ضوء نهج العطاء الإماراتي.

كما تواصل هيئة الهلال أعمالها الإنسانية والخدمية في مختلف المجالات والقطاعات الإغاثية والتنموية في مختلف مديريات وقرى ومناطق الساحل الغربي خلال عام التسامح 2019م .. حيث نفذ الذراع الإنساني لدولة الخير والعطاء دولة الإمارات العربية المتحدة عدداُ من المشاريع الخدمية والصحية التي تساهم بشكل كبير في تطبيع الحياة كما قام بإغاثة الأهالي والسكان إلى مناطقهم وقام بتأهيل كثير من المشاريع في عدد من المجالات الخدمية مواصلة للأعمال الإنسانية لدولة العطاء .. قمنا برصد أهم وأبرز المشاريع التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي سعت لتنفيذها خلال شهر فبراير للعام 2019م في الساحل الغربي..

*استكمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتجهيز 5 مدارس*

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بوتيرة عالية استكمال إنجاز ماتبقى من أعمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتجهيز ( 5 ) مدارس أساسية وثانوية جديدة في الساحل الغربي وهي ( مدرسة الوحدة في منطقة السيمن بمديرية ذوباب، ومدرسة الفجر الجديد في منطقة الطايف بالدريهمي، ومدارس الجلاء وعلي ابراهيم وخديجة في منطقة يختل بمديرية المخاء )؛ وذلك في إطار الاهتمام الكبير للذراع الإنسانية لدولة الإمارات بقطاع التعليم في الساحل الغربي وعموم المناطق والمحافضات اليمنية.

*تأهيل مرسى يختل ومرسى الفازة*

وفي إطار دعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للصيادين اليمنيين وأسرهم يجري العمل على قدم وساق في مشروعي إعادة تأهيل وتجهيز مرسى يختل بمديرية المخأ التابعة لمحافظة تعز، ومرسى الفازة بمديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة بدعم الهيئة في الهلال الأحمر الإماراتي وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي : بأن العمل في مشروعي إعادة تأهيل وتجهيز المرسايين الجديدين سينتهي خلال الأسبوع الحالي. *افتتاح مركزين صحيين في الحديدة.* تستعد الهيئة لافتتاح مشروع مركز أبو زهر الصحي في مديرية الخوخة ، ومركز المتينة الصحي بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة ، بعد أن انتهت الهيئة من إعادة تأهيل وتجهيز المركزين الصحيين ، وأفاد ممثل هيئة الهلال الأحمر سيقدمان خدماتهما ابتداءً من يوم افتتاحهما و تدشين عملهما في الخدمات الطبية والدوائية مجاناً لكافة أهالي منقطتي أبو زهر والمتينة والمناطق المجاورة لهما.

*توزيع ( 100 ) طن من المساعدات في مناطق مديرية بيت الفقية*

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 100 طن من المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية المتكاملة على أهالي قرى ( المشايخ الشرقية والغربية والعويدي و الأحداب الشرقية والأحداب الغربية ) التابعة لمديرية بيت الفقيه بالحديدة. ويأتي ذلك في إطار الجهود و الأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال في محافظة الحديدة وعموم مناطق سهل تهامة .

*تدشين حملة توعية صحية لطلاب مدارس الخوخة*

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة التوعية الصحية لطلاب وطالبات مدارس مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ، وتأتي هذه الحملة تحت شعار ” من أجل صحتكم نصل” وتهدف الحملة التي ينفذها طاقم طبي مكون من ( 8 ) أطباء و ( 3 ) عيادات متنقلة إلى التوعية الصحية في جميع مدارس القرى النائية ومخيمات النازحيين بمديرية الخوخة ومختلف مناطق المديريات الأخرى .

*افتتاح مدرسة خديجة الأساسية والثانوية في منطقة يختل بمديرية المخأ*

افتتح الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة خديجة الأساسية والثانوية في منطقة يختل التابعة لمديرية المخأ بعد انتهاء الهيئة من إعادة تأهيلها وتأثيثها ، وذلك في إطار اهتمام الذراع الإنسانية في دولة الإمارات من دعم قطاع التعليم في مختلف مديريات الساحل الغربي ، وأوضح ممثل الهلال الاحمر الإماراتي أن المشروع اشتمل تأهيل وتجهيز وتأثيث 14 فصلا دراسياً مع ملحقاتها ، و أتاح الفرصة ل ( 650 ) طالب وطالبة للعودة لاستئناف تلقي تعليمهم الأساسي والثانوي بعد أن توقفت بسبب الحرب.

*تدشين مشروع تأهيل مرسى الصيد في منطقة الزهاري*

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع إعادة تأهيل مشروع مرسى الصيد والإنزال السمكي في منطقة الزهاري وذلك ضمن مشاريع إعادة تأهيل وتجهيز مراسي ومؤسسات الصيد ، على امتداد طول الساحل الغربي التي تُنفذ بدعم كامل من قبل الهيئة ، والجدير بالذكر أن هذا المشروع يستفيد منه أكثر من ( 1500 ) مواطنا يمنيناً . *توزيع 4 ألف كيلو من المواد الغذائية في مناطق التماس بالحديدة* وجه ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي توزيع 4 ألف كيلو من المواد الغذائية المتكاملة لأهالي قرى ومناطق التماس في مديرية حيس بمحافظة الحديدة ، لتخفيف معاناتهم من آثار الحرب وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية وذلك في إطار حرص الذراع الإنسانية المتواصل لتوزيع المساعدات الانسانية المستمرة لابناء مديرية حيس وكافة مديريات محافظة الحديدة .

*افتتاح مشروع مرسى الرويس للاصطياد والأنزال السمكي*

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع الرويس والاصطياد السمكي في مديرية المخأ بعد انتهائها من بنائه وتجهيزه . وأوضح ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يأتي في عام التسامح ويعتبر تتويجاً لجهود الهيئة في استكمال تطبيع الاوضاع في مدن وقرى سهل تهامة . بالإضافة أنه ضمن جملة من مشاريع الاصطياد والأنزال السمكي التي تنفذها الهيئة على امتداد طول شريط الساحل الغربي في اليمن ، وذلك بهدف إنعاش قطاع الصيد البحري وتحسين مستوى المعيشة و دخل الصيادين و أسرهم وكافة العاملين في مجال تسويق وبيع وتصدير الأسماك.

*افتتاح مركز الزهاري الصحي

* افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز الزهاري في مديرية المخاء بالساحل الغربي بعد أن استكملت الهيئة إعادة ترميم وتأهيل هذا المشروع ، الذي يتكون من أربع غرف ، وتوفير الأثاث والتجهيزات والأدوية والمعدات الطبية اللازمة ومنظومة طاقة شمسية متكاملة له .. ويستفيد من مشروع المركز الصحي ما يقارب من 5 الف نسمه من مناطق ( الزهاري ، ودار الشجاع ، الشاذلية ، الرويس ، وآدي الملك ، الحسحس ، الرمة ، العكش ، المبعوث ، الكدمة )

*توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والرواتب للوحدات الصحية بمديرية الدريهمي*

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ل ( 10 ) وحدات صحية في مناطق ( الطائف ، الشجيرة ، القضبة ، العقوم ، الجريبة ) بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة ، بالإضافة إلى صرف رواتب الكوادر الطبية التي تعمل في تلك الوحدات الصحية وعددهم ( 60 ) موظف ، ويستفيد من هذه الوحدات الطبية أكثر من 19 ألف و 200 نسمة ومنهم 4 ألف نسمة في كل من ( الطائف و غليفقه و الكويري والقرين ) و 8 الف نسمه في ( الشجيرة و المركوضة والنخلية و دير عبدالله والفازة و دير الخمسين والحامدية والحائط و الهده ) والفان نسمة في ( القضبة والريحان والمشانقة و الدباكية والدائية) وألف و 200 نسمة في ( العقوم وقرى وادي الخمس ) والبقية وعددهم 4 ألف يتوزعون على ( قريتي الجريبة والزعفران و قريتي الشرف وشارع خمسين ) *افتتاح 5 مشاريع للصيد والإنزال السمكي* تستعد هيئة الأحمر الإماراتي لافتتاح 5 مشاريع للصيد والأنزال السمكي التي تشمل مناطق ( الخوخه و احجة والجديد والكدحه ويختل ) بعد انتهاء الهيئة من إنشاء وإعادة وتأهيل هذه المشاريع التي يستفيد منها السواد الأعظم من الموظفين في المناطق التي نفذت فيها والذين يعملون في أعمال الصيد وتسويق الأسماك .

*عودة ( 1800 ) طالب وطالبة إلى مدارسهم بمديرية الخوخة*

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة الفتح الأساسية والثانوية في منطقة قطابا في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بعد انتهائها من إعادة ترميمها وتأهيليها وتأثيثها وذلك في إطار اهتمام الهيئة بقطاع التعليم في مختلف مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي . وأوضح ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الحديدة أن هذا المشروع أتاح الفرصة في عودة ما يزيد عن ( 1800 ) طالب وطالبة إلى مدارسهم لاستئناف تعليمهم الأساسي والثانوي ، مشيراً إلى أن المشروع شمل تأهيل وتأثيث 7 فصول دراسية مع ملحقاتها بالإضافة إلى توفير إذاعة مدرسية وتزويد المدرسة بمنظومة طاقة شمسية متكاملة . *افتتاح مرسى الصيد في منطقة الجديد* وذلك استكمالاً لخطوات إنهاء معاناة الصيادين اليمنيين وأسرهم وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية ورفع إنتاج الصيد ،كما افتتحت هيئة الهلال الأحمر مشروع إعادة تأهيل وتجهيز مرسى الصيد في منطقة الجديد بمديرية المخأ وذلك في إطار تنفيذ عدد من المشاريع التي جرى ويجري تنفيذها بدعم من هيئة الهلال في المجال السمكي والتي تتضمن إنشاء وإعادة تأهيل وتجهيز مراسي وأسواق مؤسسات الصيد وتزويدها بمنظومات طاقة شمسية متكاملة .

*العيادة الطبية المجانية تقدم الخدمات ل( 26000 ) مواطن خلال ( 40 ) يوما* العيادة الطبية المتنقلة الرابعة للهلال تواصل تقديم الخدمات العلاجية المجانية لأهالي قرى الساحل الغربي ،تواصل العيادة الطبية المتنقلة الرابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي زيارتها الميدانية إلى مختلف القرى والمناطق النائية في الساحل الغربي ، لتقديم الخدمات الطبية المجانية لكافة المواطنيين اليمنيين ، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية التي شملت معاينة وفحوصات و علاج ما يتجاوز ( 26000 ) حالة مرضية معضهما من الأطفال والنساء وكبار السن منذ تأسيس العيادة بتاريخ 8 يناير المنصرم .

الإطلاع على جاهزية كهرباء المخأ وتقديم الدعم لهم*

قام فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بزيارة تفقدية إلى محطة كهرباء مديرية المخاء للاطلاع على مستوى جاهزيتها ، وخلال الزيارة طاف فريق الهيئة في وحدات التحكم و الإنتاج والتحلية و التوزيع وأقسام الكنترول والتربينات ومواقع المحولات الكهربائية في المحطة . وخلال الزيارة استمع الفريق لشرح المهندس / باجل جعفر قاسم نائب المدير حول وضع المحطة الكهربائية مؤكدين بالوقت ذاته أن الهيئة كلفت فريق فني هندسي لدراسة أوضاع واحتياجات المحطة ، و تركيب محول كهربائي لها بقوة ( 20 ) لمواجهة ارتفاع الاستهلاك خلال الصيف القادم .. ويأتي ذلك في إطار اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بقطاع الكهرباء بمختلف المناطق والمحافظات اليمنية .

المركز الاعلامي لالوية العمالقة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
خلال فبراير.. دعم إماراتي سخي لأهالي #الساحل_الغـربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خلال فبراير.. دعم إماراتي سخي لأهالي #الساحل_الغـربي، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خلال فبراير.. دعم إماراتي سخي لأهالي #الساحل_الغـربي.

قد تقرأ أيضا