انعقاد جلسة توعوية في تعز عن حقوق المرأة في مخرجات الحوار الوطني

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تعز- سبانت
عقدت في محافظة تعز ، اليوم ، جلسة توعوية حول حقوق المرأة في مخرجات الحوار ومسودة الدستور الجديد والتي نظمها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار بالتعاون مع مؤسسة "قيم " وللتنمية.

تناولت الجلسة التي حضرها 33 مشاركة من ناشطات و المحاميات والمعلمات ،تمكين المرأة اليمنية من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي منحت المرأة المشاركة بنسبة 30 بالمائة بكل هياكل السلطة ابتداء من المديريات وصولا إلى أعلى المناصب.

وتطرقت الجلسة إلى هذه الحقوق التي كفلتها وثيقة الحوار الوطني ومسودة الدستور، والضمانات التي شملتها لتمكين المرأة من المشاركة الحقيقية في السلطة والإدارة والتنمية.

كما ناقشت الجلسة الحقوق المدنية والاجتماعية التي تضمنتها مخرجات الحوار وأهمية حماية المرأة من المفاهيم والقيم الخاطئة، والشروع بخطوات جدية وفعالة في القضاء على الأمية، وفق مانصت عليه مسودة الدستور.

وأثريت الجلسة بنقاش مستفيض أكدت خلاله المشاركات على الدور الإيجابي للمرأة في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني، والخروج بالوثيقة الوطنية التي تضمنت مخرجاتها انتصارات حقيقية للمرأة وتمكينها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

انعقاد جلسة توعوية في تعز عن حقوق المرأة في مخرجات الحوار الوطني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انعقاد جلسة توعوية في تعز عن حقوق المرأة في مخرجات الحوار الوطني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انعقاد جلسة توعوية في تعز عن حقوق المرأة في مخرجات الحوار الوطني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق