الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية البريطاني يشعل #الحـوثي غضبا

اخبار من اليمن عدن تايم - سكاي نيوزشن القيادي في ميليشيات الحوثي، حسين العزي، الاثنين، هجوما عنيفا على وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، الذي كان قد طالب المتمردين بضرورة الانسحاب من مدينة الحديدة بموجب اتفاق ستوكهولم.

وفي تصريحات تؤكد استهتار الميليشيات الحوثية الموالية لإيران بالمجتمع الدولي وتعهداتها، قال العزي، موجها حديثه لهنت، "عليك أن تدرك بأنه لا يهمنا أن نثبت احترامنا لاتفاق ستوكهولم.."، قبل أن يلوح بسلاح الحرب والعنف.

وكان هنت قال، خلال زيارة للمنطقة تهدف لإنقاذ "اتفاق السويد" الخاص باليمن، طالب ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، الانسحاب "فورا" من الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وقال هنت على تويتر، عقب لقاء جمعه في مسقط مع رئيس وفد الحوثيين في محادثات السلام، محمد عبد السلام: "أرحب بالتقدم في مباحثات ميناء الحديدة، لكن يجب انسحاب قوات الحوثي فورا للحفاظ على الثقة في اتفاق ستوكهولم والسماح بفتح قنوات إنسانية حيوية".

ويقوم الوزير البريطاني بجولة تشمل سلطنة عُمان والسعودية ودولة الإمارات، للتباحث بشأن عملية السلام في اليمن، وإنقاذ اتفاق ستوكهولم بعد التعنت الحوثي.

وكانت مصادر في الفريق الحكومي بلجنة تنسيق إعادة الانتشار، قد أفادت بأن هناك محاولات من قبل رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، مايكل لوليسغارد، العودة عن الاتفاق بنسخته الأخيرة، الذي ينص على وجود مراقبين لكلا الفريقين للتأكد و الإشراف على الانسحاب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
وزير الخارجية البريطاني يشعل #الحـوثي غضبا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية البريطاني يشعل #الحـوثي غضبا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية البريطاني يشعل #الحـوثي غضبا.

قد تقرأ أيضا