مركز دراسات: #التحالف يتعرض لعملية استنزاف في طوق عدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصكشف تقرير صادر عن مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام عن تعرض التحالف العربي الداعم للشرعية لعملية استنزاف في طوق عدن.
وقال التقرير: منذ خمسة اشهر تشتعل مناطق عده في الصبيحة وتحديدا ناحية طورالباحة وكرش، حيث الطوق الشمالي والغربي الذي يحيط بعدن كاحاطة السوار بالمعصم، ومن خلف هذه المناطق التي تمثل الحدود السابقة للجنوب مع الشمال، يشتعل الطوق الثاني المطل على قاعدة العند من ناحية القبيطة وصولا الي مرتفعات جبال حيفان جنوب تعز.
واضاف: تلقى مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام اتصالات عديدة خلال الشهرين الماضين من قبل جنود وضباط ومقامون يرابطون في تلك القمم، والوديان، يفيدون بانهم يتعرضون للقنص، وان اعدادا من الضحايا يسقطون يوميا هناك لاسيما من الشباب المنخرطون في صفوف المقاومة، ويشكون من نقص العتاد العسكري، والتغذية، وغياب الارادة لدى قيادة الجيش في حسم المعركة التي قالوا انها لن تستغرق ايام.
ورصد التقرير قبل حوالي شهرين حادثة مقتل الشابان وجدان احمد صالح وعبدالحبيب سالم بالقرب من جبل الركيزة، حيث نفذ عدد من شباب المقاومة الجنوبية في وادي شعب هجوما مباغتا على افراد المليشيات وبسبب نفاذ الذخيرة وقعوا في كماشة القناصة، استشهد وجدان، وعبدالحبيب، في العشرينات من العمر، واصيب نظير علي محمد، وعبدالمغني عبدالقادر.
واستنتج التقرير ان بقاء المليشيات على تخوم عدن، والابقاء على جبهات الطوق مفتوحة، فان ذلك يؤجل تحرير تعز، ويضع العقبات امام القوات الجنوبية في محاربة الارهاب، والتخلص منه،ويستنزف الجيش والمقاومة دونما سبب وجيه، ويمنح ادوات ايران نفوذا بالقرب من عدن، وباب المندب، ويكسبها اوراقا سياسية، وعسكرية، يبدو ان التحالف، والشرعية، في امس الحاجة اليها.

مركز دراسات: #التحالف يتعرض لعملية استنزاف في طوق عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز دراسات: #التحالف يتعرض لعملية استنزاف في طوق عدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز دراسات: #التحالف يتعرض لعملية استنزاف في طوق عدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق