الارشيف / اخبار اليمن

تقرير أمريكي يكشف عن تدريب مليشيا الحوثي على تقنية صواريخ في طهران

اخبار من اليمن كشف تقرير لمجلة مودرن دبلوماسي عن مشروع عن مشروع إيراني جديد يعمل على تطوير صواريخ ميليشيات حزب الله في لبنان.

 وذكر التقرير أنه تم تدريب المئات من المقاتلين التابعين للحزب في إيران على تطوير هذه الصواريخ من بينهم افراد تابعين لملشيا الحوثي في اليمن.

وبعد تقارير أميركية عن قيام إيران بنقل قطع نظام تحديد المواقع العالميGPS إلى لبنان في حقائب يمكن حملها باليد.

التقرير الذي نشرته "مودرن ديبلوماسي" الأميركية، كشف أن إيران تعمل حالياً على تحويل أكثر من 14 ألف صاروخ من طراز "زلزال 2" و"زلزال 3" إلى صواريخ عالية الدقة.

 

الأجزاء المهمة من هذه الصواريخ، بحسب التقرير، تنقل إلى المصانع السرية لميليشيات حزب الله عبر الممر الذي يربطها بلبنان عبر العراق وسوريا، حيث يقوم الحزب بتخبئتها تحت الأرض.

 

وأظهر تقرير "مودرن ديبلوماسي" أنه يتم تدريب المئات من المقاتلين التابعين لميليشيات حزب الله على تطوير الصواريخ في طهران، كما أن العديد من المتدربين عادوا بالفعل إلى لبنان.

 

وفيما يتعلق بالتكلفة، نقل التقرير عن مصادر استخباراتية إسرائيلية أن تكلفة المشروع الإيراني الجديد الخاص بصواريخ ميليشيات حزب الله بلغت 17 مليار دولار أميركي.

 

"مودرن ديبلوماسي" توقعت أن يكون لدى ميليشيات حزب الله ما بين 90 إلى 250 صاروخاً، حيث تم إعدادها بالفعل لتكون عالية الدقة، إلا أن هذا الرقم سيرتفع مع الوقت، مع تطوير صواريخ "زلزال" الموجودة في لبنان.

 

وتتهدم الحكومة اليمنية والتحالف العربي قيام حزب الله الارهابي وايران بتمويل مليشيا الحوثي في اليمن لاطالة امد الحرب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
تقرير أمريكي يكشف عن تدريب مليشيا الحوثي على تقنية صواريخ في طهران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير أمريكي يكشف عن تدريب مليشيا الحوثي على تقنية صواريخ في طهران، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير أمريكي يكشف عن تدريب مليشيا الحوثي على تقنية صواريخ في طهران.