: مهرجان جماهيري كبير بمدينة شفيلد البريطانية بمناسبة زيارة الرئيس “الزُبيدي”

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مهرجان جماهيري كبير بمدينة شفيلد البريطانية بمناسبة زيارة الرئيس “الزُبيدي”

2019/03/09م الساعة 10:14 PM (الامناء نت/خاص)

أقيم اليوم السبت، مهرجان جماهيري كبير بمدينة شفيلد البريطانية، بمناسبة زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى المملكة المتحدة، حضره جمع غفير من أبناء الجالية الجنوبية من مختلف المقاطعات والمدن البريطانية. وتخلل المهرجان الذي أقيم بقاعة “ميجاسنتر” في وسط مدينة شفيلد، تخللته الكثير من الفقرات الخطابية والفنية، وحظي الرئيس الزُبيدي بترحيب حار من قبل أبناء الجالية الجنوبية. وبُدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم بالنشيد الوطني الجنوبي، ودقيقة حداد لأرواح الشهداء الجنوبيين، بعد ذلك ألقى نائب مدير مكتب الانتقالي بالمملكة المتحدة، الأستاذ محمد الساحمي، كلمة ترحيبية، كما ألقت كلمة المرأة الجنوبية ق الناشطة الجنوبية وئام علي المصفري. ثم انتقل المهرجان إلى الجانب الفني والتراثي من خلال أداء الراعم والأطفال للأغاني الثورية الجنوبية ومجموعة من الرقصات التراثية الشعبية، كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية الحماسية ترحيباً بالرئيس الزُبيدي، والتأكيد على أهداف الثورة الجنوبية. بعد ذلك ألقى رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي، الدكتور عيدروس النقيب كلمة ترحيبه وتحدث فيها عن الأدوار النضالية للشعب الجنوبي، مؤكداً ان يوم الانتصار الأكبر قريب مع الإصرار والإرادة التي يتمتع بها الشعب الجنوبي العظيم في الداخل والخارج. ثم ألقى الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس للمجلس الانتقالي كلمة حماسية، شكر فيها أبناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة على الاستقبال الكبير، مشيداً بالدور النضالي المتميز لأبناء الجالية الجنوبية في بريطانيا منذ ما قبل انطلاق الحراك الجنوبي حتى اليوم. وبين الرئيس الزُبيدي همية الزيارة التاريخية التي يقوم بها إلى بريطانيا، مؤكداً على أن قيادة المجلس الانتقالي، ستواصل جولاتها الخارجية إلى كل الدول المؤثرة على السياسة الدولية. وأكد الرئيس القائد على أن الجنوب أصبح بيد أبنائه ولم يتبقِ إلا الاعتراف الدولي بدولة الجنوب التي ستكون دولة فدرالية مدنية تتسع لكل أبناء الجنوب بمختلف توجهاتهم، مؤكداً على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى بكل الطرق الى تحقيق أهداف وتطلعات الشعب الجنوبي والمتمثلة بالتحرير والاستقلال وبناء الدولة المدنية المستقلة. بعد ذلك قام أبناء الجالية بتكريم الرئيس الزُبيدي بدرع تذكاري مقدم من أبناء الجالية، معبرين عن سعادتهم بهذه الزيارة التاريخية، ومتمنين للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته التوفيق والنجاح، وأكدوا على أنهم سيكونون عوناً للمجلس في تحقيق كل أهداف الثورة الجنوبية التحررية. واختتم المهرجان الفنان ياسر العوذلي بعدد من الأغاني الوطنية والثورية.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

: مهرجان جماهيري كبير بمدينة شفيلد البريطانية بمناسبة زيارة الرئيس “الزُبيدي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : مهرجان جماهيري كبير بمدينة شفيلد البريطانية بمناسبة زيارة الرئيس “الزُبيدي”، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : مهرجان جماهيري كبير بمدينة شفيلد البريطانية بمناسبة زيارة الرئيس “الزُبيدي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق