قرارات رئاسية غير معلنة تثير سخط اليمنيين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصنشر على نطاق واسع باليمن يوم الأربعاء نص قرارات رئاسية "غير معلنة" بتعيينات جديدة في الحكومة الشرعية ، الأمر الذي أثار سخط وجدل واسع بين اليمنيين على شبكات التواصل الإجتماعي .

وتضمنت تلك القرارات الجديدة التي لم تنشرها وكالة الأنباء الرسمية سبأ ، تعيين 9 أشخاص في مناصب مختلفة في وزارات السياحة والثقافة والرياضة والإعلام والإتصالات ، في الوقت الذي يطالب اليمنيين بتغيير الحكومة الحالية وتشكيل حكومة حرب أو كفاءات جديدة لا يتعدى وزراءها الـ 10 وزراء .

ففي وزارة الشباب والرياضة نصت القرارات على تعيين كلا من عزام خليفه وكيل الوزارة، ونادية عبد الله وكيلاً لشئون المرأة ، و مانع المطري، وكيلاً مساعداً لشئون التدريب ، و منير الوجيه، نائب للوزير ، فيما تضمنت القرارات لوزارة الإتصالات تعيين محمد المحيميد وكيلا للوزارة .

كما تضمنت القرارات تعيين محمد المهدي مستشار وزير الثقافة ، و زايد جابر وكيل وزارة الثقافة ، وأحمد البحيح وكيل وزارة السياحة ، و أحمد ربيع وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة والنشر.

ولاقت هذه القرارات التي لم تفصح عنها وكالة الأنباء الرسمية كما هو الحال في معظم القرارات الرئاسية ، جدلاً وسخطاً واسعاً بين اليمنيين الذين عدوا ذلك كارثة كبيرة وإهداراً للمال العام في بلد يعيش حرب مآساوية منذ سنوات ، فضلاً عن تجاهل الرئاسة للمطالب الشعبية بضرورة حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة حرب وتقليص عدد الوزارات تلبية للحاجة الضرورية وتوافقاً مع الأوضاع الراهنة لليمن الذي يعيش أكثر من 15 مليون من سكانه تحت خط الفقر والجوع بالإضافة الى حاجة 20 مليون يمني الى مساعدات إنسانية عاجلة بحسب أخر تقارير أممية.

يقول مغرد يمني يدعى " عمر فاروق" على تويتر : "يصدر الرئيس اليمني قرارت وتعيينات بعيدا عن أي معايير سواء كفائية أو سلم وظيفي، نهب للمال العام وفساد واضح تحت يافطة قرارات جمهورية، وبإسم الشعب الموجوع. لن تمروا أيها الجبناء.. لن تمروا أيها اللصوص".

فيما قال حساب يحمل اسم أمي اليمن : "#لا_لإصدار_قرارات_بلا_دولة ،اي تعيينات جديده تعتبرعبئ على الوطن المواطن لايجد قيمة الدبه الغاز" .

بدوره قال المغرد عبدالله الحداد : "فهموا هادي أن اليمن بحالة حرب بدلا من عمل حكومه مصغره تدير العمليه العسكريه كل يوم وهو يصدر قرارات لموظفين جدد في الفنادق ....."، بينما قال المغرد يوسف القحمي : "اغلب قرارات الشرعية والتعيينات لم تمت لمصلحة المواطنين بصلة وإنما اهدارا لما تبقى من فلوس وصرفها كمرتبات لهم بالدولار".

المغرد حسام المليكي قال : "متى تفهم حكومتنا الشرعية انها حكومة حرب ؟ متى تفهم انه لازم تعلن حالة التقشف ؟ متى تفهم ان ٢٠ مليون يمني يحتاجون لمساعدات انسانية عاجلة ؟ #اليمن #لا_لإصدار_قرارات_بلا_دولة".

و قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني هاني مسهور : "اليوم تعيينات بالجملة للمنتمين الى #اخوان_اليمن في مناصب مختلفة وفي عدد من الوزارات لتأكيد هيمنة حزب الاصلاح على الشرعية واقصاء لكل الأحزاب السياسية الأخرى ".

فيما قال الإعلامي خالد شائع : "تعيينات كارثية للرئيس هادي ، عشرات المفسبكين خارج اليمن وكلاء لوزارات افتراضية برواتب خيالية من البنك المركزي" .

الناشطة لمياء الحرازي غردت قائلة : "الشرعية اليمنية تصدر حزمة تعيينات جديدة لمناصب افتراضية على انقاض الشعب الجائع #اليمن #صنعاء" .

ولم تؤكد أو تنفي صحة تلك الأنباء وكالة الأنباء الرسمية ، لكن مصادر سياسية أكتفت بالقول أن هناك جملة من القرارات الرئاسية والوزارية تصدر بشكل غير معلن ولا يتم الإفصاح عنها كونها تدخل في إطار المحاصصة الحزبية أو وفقاً للقول "الأقربون أولى" ، لكنها بالنهاية تشكل عبئاً على الدولة .

وكانت وسائل إعلامية باليمن كشفت في وقت سابق بالوثائق الرسمية جملة من التعيينات والقرارت غير المعلنة التي تتم عبر المحاصصة الحزبية والمحاباة .

قرارات رئاسية غير معلنة تثير سخط اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرارات رئاسية غير معلنة تثير سخط اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرارات رئاسية غير معلنة تثير سخط اليمنيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق