الارشيف / اخبار اليمن

وزير في الحكومة الشرعية ووكيل وزارة ينجوان من حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة

اخبار من اليمن نجا وزير في الحكومة الشرعية اليمنية ووكيل وزارته من حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة التي سقطت صباح اليوم وراح ضحيتها 157 راكب.

وقال وكيل وزارة المياه " عمار العولقي " قدر الله لي ألا أكون اليوم في الطائرة الإثيوبية المنكوبة والتي كنت سأستقلها لحضور مؤتمر البيئة العالمي في نيروبي ولكني انشغلت بعمل آخر .

وأضاف " نحمد الله على سلامة الأخ وزير المياه والبيئة " عزي شريم " الذي تأخر عن الرحلة بفارق دقائق ووصل وقد أغلقت البوابات .

من جانب آخر نقلت مصادر إعلامية إثيوبية تفاصيل نجاة راكب آخر من المصير الذي كان ينتظره على متن الرحلة.

ونقلت وسائل إعلامية عن خالد أحمد بأن رحلته كان مقررا لها الإقلاع من دبي إلى أديس أبابا ثم من أديس أبابا إلى نيروبي، لكن تأخر رحلته في دبي دفع عنه خطر السفر على متن الرحلة المنكوبة.

وفور وصوله إلى أديس أبابا طلب مسؤولو الخطوط الاثيوبية منه الانتظار لاستقلال الرحلة التالية في الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، إلا أنه خلال فوجئ بهرج ومرج في أرجاء المطار قبل ان تصله أخبار الطائرة المنكوبة التي تناقلتها وكالات الأنباء حينها.

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، الأحد، عن تحطم طائرة من طراز "بوينج 737"، ما أدى إلى مصرع جميع من كانوا على متنها، وكانت متجهة صباحا، من العاصمة أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، مقتل 157 شخصاً من 33 دولة على الأقل في حادث تحطم طائرة "بوينغ 737" تابعة للشركة وسط إثيوبيا، اليوم الأحد.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، تيوولد جيبري ميريام، في مؤتمر صحفي اليوم، أن من بين القتلى 13 شخصا من جنسيات عربية وهم 6 مصريين، ومغربيان، وشخص واحد من كل من اليمن، تونس، السعودية، السودان، والصومال.

وأشار إلى أن من بين القتلى 32 كينيا و18 كنديا و9 إثيوبيين و8 إيطاليين و8 صينيين و8 أمريكيين و7 بريطانيين و7 فرنسيين و5 هولنديين و4 هنود و4 سلوفاكيين و3 نمساويين و3 سويديين و3 روس وإسبانيان وبولنديان وإسرائيليان، وشخص واحد من كل من بلجيكا وإندونيسيا والنرويج وصربيا وإيرلندا وتوغو وموزامبيق ورواندا وأوغندا.

وأكد مدير الشركة الإثيوبية أن 4 من ركاب الطائرة كانوا يحملون وثائق الأمم المتحدة، ولا تزال عملية تحديد جنسياتهم جارية.

وقال المسؤول الإثيوبي إن قائد الطائرة المنكوبة أبلغ عن وجود مشكلات عقب إقلاعها بوقت قصير وطلب إذناً بالعودة إلى مطار أديس أبابا، قبل أن تختفي من شاشات الرادار، مشيراً إلى أن الطائرة لم تسجل أي مشاكل فنية فيها خلال فحصها قبل الرحلة، وأن قائدها لديه سجل ممتاز في الطيران.

وكانت السلطات الإثيوبية، أعلنت صباح اليوم الأحد، تحطم طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737-800MAX " وعلى متنها 149 راكبا و8 من أفراد الطاقم، خلال رحلة إلى من أديس ابابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، حيث تحطمت بالقرب من مدينة دبرزيت وسط البلاد عند الساعة 08:38 بالتوقيت المحلي بعد ست دقائق من إقلاعها.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير في الحكومة الشرعية ووكيل وزارة ينجوان من حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير في الحكومة الشرعية ووكيل وزارة ينجوان من حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير في الحكومة الشرعية ووكيل وزارة ينجوان من حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

قد تقرأ أيضا