الارشيف / اخبار اليمن

فريق سعودي يستعرض جرائم #الحـوثي بحق اليمنيين

اخبار من اليمن عدن تايم/متابعات:
الأطفال والأزمة الإنسانية في اليمن.. عنوان لندوة إنسانية عقدها وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هامش الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حيث استعرضت الندوة ما تسببت به مليشيا الحوثي الانقلابية من تدهور في الوضع الإنساني في البلاد بما في ذلك الأطفال والذي نالهم النصيب الأكبر من بطش المليشيا الانقلابية.

مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية في مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله المعلم أكد أن أكثر من 4 ملايين امرأة و6 ملايين طفل في اليمن يعانون من أزمة إنسانية قاسية جراء انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية المستمرة، مشيرًا إلى دور مليشيا الحوثي الانقلابية بإعاقة العمل الإنساني الذي تقوم به دول التحالف العربي والمنظمات الدولية لإنقاذ الشعب اليمني من تدهور الظروف المعيشية.

من جانبها نوهت الخبيرة الدولية أستريد ستيكالبيرغر في مجال الصحة بتنفيذ مركز الملك سلمان للإغاثة لنحو 328 مشروعًا بقيمة ملياري دولار أمريكي وهي أكبر مساهمة أمريكية على مستوى العالم.

هذا وتناولت الندوة الوضع الإنساني في البلاد بشكل عام، وتقييم موقف المجتمع الدولي من الأزمة الإنسانية، إلى جانب قضية إعاقة وصول المساعدات الإنسانية من قبل المليشيا الحوثية والتي تسيطرة على 60% من المواد الإغاثية المختلفة ومدى تأثير ذلك على شريحة الأطفال في البلاد.

المصدر/ مانشيت

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
فريق سعودي يستعرض جرائم #الحـوثي بحق اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فريق سعودي يستعرض جرائم #الحـوثي بحق اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فريق سعودي يستعرض جرائم #الحـوثي بحق اليمنيين.

قد تقرأ أيضا