الارشيف / اخبار اليمن

غدًا الثلاثاء.. وزارة الصحة تدشن أول نظام معلوماتي إحصائي للصحة الإنجابية في اليمن

اخبار من اليمن تدشن وزارة الصحة العامة والسكان، غدًا الثلاثاء، نظام المعلومات الاحصائي والامداد اللوجيستي للصحة الإنجابية الذي سيربط 12 محافظة، بدعم من صندوق السكان للامم المتحدة UNFPA.

ويعتبر هذا المشروع الذي تم بمساعي حثيثة قامت بها الوكيل المساعد للقطاع، القائم بأعمال وكيل القطاع، د.اشراق السباعي، مع صندوق السكان للامم المتحدة، أول نظام معلوماتي في اليمن، تمتلكه الحكومة، ويؤسس لبنية تحتية قوية، من شأنها تحسين وتطوير دور الصحة الانجابية.

ووقع عقد التنفيذ مع صندوق السكان للامم المتحدة، وزير الصحة الدكتور، ناصر باعوم، والوكيل المساعد الدكتور السباعي، بالإضافة إلى قيامهم بالاشراف المباشر على تنفيذه واداءه، بينما يشاركهم في الاشراف وكيل قطاع السكان د.التوعلي.

واوضحت الوكيل المساعد للقطاع، القائم بأعمال وكيل القطاع، د.اشراق السباعي، أن المشروع المشروع تدريب مدراء الصحة الانجابية في 12 محافظة هي "عدن- لحج- الضالع-ابين- شبوه -الجوف- تعز -المهرة- سقطرى - حضرموت الساحل - حضرموت الوادي - مارب". مشيرة إلى أنهم سيقوموا لاحقا بتدريب موظفين في المديريات، لضمان نجاح وتسهيل عمل النظام، وربطه بالمديريات.

وأضافت "تدشين المشروع بدأ بالمحافظات المذكورة كمرحلة اولى، وسوف يغطي جميع محافظات الجمهورية بدعم من صندوق السكان للامم المتحده UNFPA". موضحة أن شركة ماكس سوفت التي سبق توقيع عقد معها على تزويد الوزارة ستقوم بنظام الكتروني بعملية بتدريب المشاركين.

واعربت السباعي عن شكرها لوزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم على ما يقدمه من تسهيل ودعم معنوي في انجاح المشاريع التي يعمل القطاع على بحث جهات ممولة لها ومن ثم تنفيذها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
غدًا الثلاثاء.. وزارة الصحة تدشن أول نظام معلوماتي إحصائي للصحة الإنجابية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غدًا الثلاثاء.. وزارة الصحة تدشن أول نظام معلوماتي إحصائي للصحة الإنجابية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غدًا الثلاثاء.. وزارة الصحة تدشن أول نظام معلوماتي إحصائي للصحة الإنجابية في اليمن.