الارشيف / اخبار اليمن

تدشين دورة تدريبية حول كيفية تركيب وتشغيل نظام الري بالتقطير بعدن

اخبار من اليمن عدن- سبأنت
دشن وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس احمد الزامكي ، اليوم ،في العاصمة المؤقتة عدن ،فعاليات الدورة التدريبية في مجال تركيب وتشغيل وصيانة نظام الري بالتقطير التي تنفذها منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع وزارة الزراعة والري .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 6 مهندسين زراعين من مديريتي حبان وعتق بمحافظة شبوة على مدى يومين ، الى كيفية تركيب 200 منظمة ري تشمل شبكة ري وخزان مائي بسعة 5 متر مكعب لعدد 200 اسرة زراعية في محافظة شبوة ، وذلك ضمن مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للاسر الاكثر ضعفا في اليمن ، بتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

واشار الزامكي الى أهمية هذه الدورة التي تستهدف بدرجة اساسيا المزارعين في كيفية استخدام نظام الري بالتقطير في المزارع ضمن خطوات والية عمل مناسبة تساهم في تطوير مجال الري في القطاع الزراعي.

واوضح منسق المشروع الوطني (الفاو) فؤاد الحميدي ، ان الدورة تهدف الى تدريب متدربين حول عملية تركيب وتشغيل نظام الري بالتقطير ليتم استهداف النظام للمزارعين المستهدفين من المشروع في محافظة شبوة ضمن المشروع الذي يعزز التعاون المشترك بين المنظمة ومكاتب وزارة الزراعة والري بالمحافظات اليمنية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تدشين دورة تدريبية حول كيفية تركيب وتشغيل نظام الري بالتقطير بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين دورة تدريبية حول كيفية تركيب وتشغيل نظام الري بالتقطير بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين دورة تدريبية حول كيفية تركيب وتشغيل نظام الري بالتقطير بعدن.

قد تقرأ أيضا