السفير البريطاني لدى اليمن يضع مشاورات السويد أمام العالم يومياً

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالات :

وضع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون أطراف النزاع اليمني تحت مجهر اليمنيين حول العالم بعد أن تعهد بنقل ما يجري في المشاورات التي تبدأ اليوم في قلعة جوهانسبرغ خارج استكهولوم السويدية صوتاً وصورة.
ويعد سفير المملكة المتحدة من أبرز وأنشط السفراء الذين عملوا خلال الأيام الماضية على تنشيط العملية السياسية ومحاولة لقاء طيف واسع من اليمنيين في عدة دول عبر رحلات مكوكية قام بها في عدة عواصم عربية وغربية.
وبدأ آرون الذي يتحدث العربية بطلاقة بث مقاطع فيديو يقوم بنشرها على حسابه الرسمي في  تويتر  شرح فيها بدء وصول وفدي التفاوض إلى السويد، واللقاءات المزمع إجراؤها مع المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث وأكثر من 23 سفيرا يشاركون في المشاورات ومراقبتها.
وقال مايكل في أحد مقاطعه:  أعتقد من المهم جداً أن يفهم اليمنيون خارج استكهولوم ما يحدث في المشاورات التي تنطلق اليوم في قلعة جوهانسبرغ .
وأضاف:  سوف نراقب المناقشات ونلتقي بالطرفين إلى جانب المبعوث الخاص لليمن، أنا و23 سفيرا عربيا وغربيا نشارك في المشاورات اليمنية .
وتوقع السفير البريطاني من طرفي النزاع اليمني الكثير من الواقعية والمرونة لإنهاء الصراع الذي قارب عامه الرابع، وتابع:  سعيد جداً باستئناف العملية، سوف تبدأ المشاورات الخميس، نتوقع من الطرفين واقعية ومرونة، وسوف ننجح إن شاء الله في إجراءات بناء الثقة ونأمل تحقيق تقدم .
وتعهد آرون بنشر وقائع المشاورات عبر مقاطع فيديو يومية ومن قلب الحدث ليتسنى لجميع اليمنيين خارج السويد متابعتها عن كثب، واستطرد بقوله   سوف أنشر يومياً هذه المدونات عبر الفيديو، يمكن المتابعة على (تويتر) ونتوقع منكم التعليقات، وصلت استكهولوم وتلقيت ردود فعل إيجابية، حيث رحبوا بالشفافية وسوف استمر خلال الأسبوع القادم في نشر الفيديوهات، وسعيد بالاتصال مع اليمنيين خارج استكهولوم .

السفير البريطاني لدى اليمن يضع مشاورات السويد أمام العالم يومياً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير البريطاني لدى اليمن يضع مشاورات السويد أمام العالم يومياً، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير البريطاني لدى اليمن يضع مشاورات السويد أمام العالم يومياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق