الصليب الأحمر الدولي يعلن استعداده لتنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم استعدادها للعب دور إداري وفني في عملية تبادل الأسرى باليمن، معبرة عن أملها في أن يبني اتفاق تبادل الأسرى بين الطرفين المتحاربين الثقة بينهما من أجل التوصل لحل سياسي ينهي الحرب.

وقال فابريتسيو كاربوني مدير اللجنة لمنطقة الشرق الأوسط في بيان: "سُئلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن تلعب دورها كوسيط محايد وتقدم الدعم الفني، وسيكون من الأهمية البالغة أن تتحقق من رغبة كل محتجز في أن يكون جزءا من العملية".

وكان كاربوني صرح في وقت سابق للصحافيين بأن العدد المقدر للمحتجزين في اليمن "يتراوح بين خمسة آلاف وثمانية آلاف".

وانطلقت الجلسة الافتتاحية للمحادثات اليمنية في السويد، الخميس، بحضور وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين، والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، بالإضافة إلى وزيرة خارجية السويد، مارغو إليزابيث والستروم.

وأعلن غريفيث اليوم عن "توقيع اتفاق بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين". وأضاف أن "هذا أمر مهم جداً لآلاف العائلات الذين يأملون عودة أحبابهم".

الصليب الأحمر الدولي يعلن استعداده لتنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصليب الأحمر الدولي يعلن استعداده لتنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصليب الأحمر الدولي يعلن استعداده لتنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق