برعاية محافظ لحج جمعية أطفال الشلل الدماغي بلحج تحتفل باليوم العالمي للمعاق.

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن برعاية محافظ لحج جمعية أطفال الشلل الدماغي بلحج تحتفل باليوم العالمي للمعاق.

2018/12/06م الساعة 11:58 AM (الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي)

بمناسبة اليوم العالمي للمعاق  اقامت جمعية الحياة لرعاية وتأهيل أطفال الشلل الدماغي محافظة لحج ،  احتفالاً بهذة المناسبة برعاية  اللواء الركن احمد عبدالله علي التركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي قائد اللواء 17 مشاه ، وبحضور عدد من مدراء مكاتب الوزارات بلحج والجمعيات .

وبايآت من القرآن الكريم تم افتتاح الحفل ، وعقب ذلك استمع وشاهد كل من حضر الحفل إلى انشودة ترحيبية بعنوان _ مبسوطين كذا _ كان لها الاثر الكبير في نفوس الحاضرين مع اعجابهم الكبير في الاداء من قبل الاطفال .

كما القت رئيسة الجمعية نجلاء سعيد العبد  ، كلمة مقتضب ، رحبت فيها بمن حضر حفل الطفل المعاق بمناسبة اليوم العالمي للمعاق ، وافتخرت بقيام الجمعية الاحتفال بهذة المناسبة بالرغم من امكانيات الجمعية المحدوده ،  واشارت  رئيسة الجمعية  عن هدف الاحتفال من اجل دعم الاطفال المعاقين معنوياً وزرع الفرح والسرور  بنفوسهم  ، وخصوصاً اطفال الشلل الدماغي ، واردفت نتمنى من جهات الاختصاص مزيداً من الرعاية والاهتمام للطفل المعاق لكي يعيش بعزه وكرامة وحتى يكون عنصر فعال في المجتمع ،  حيث بلغ عدد اعضاء الجمعية في الحوطة و تبن  180 عضو وعضوه ، شاكره حضور كل من حضر الحفل كلاً بأسمه وصفته .


ونيابة عن محافظ لحج تحدث مدير عام مديرية الحوطة انيس العجيلي ، مقدماً اعتذار المحافظ عن عدم حضور الحفل لارتباطه بعمل اخر ، كما اردف العجيلي  بانه يتشرف بحضور هذا الحفل الكريم الذي قامت بتنفيذه جمعية الحياة لرعاية وتأهيل أطفال الشلل الدماغي بلحج  بمناسبة اليوم العالمي للمعاق ، مشيداً بقيام الجمعية بهذا الاحتفال وبمن حضر الحفل لتقديم الدعم إلى أطفال الشلل الدماغي ،  وانتقذ _ العجيلي _ عدم الحضور من قبل  الاخرين بمشاركة الطفل المعاق الاحتفالية كدعم معنوي ،  مشيراً بان هذة الفئات  تستحق الدعم والمساندة والوقوف الدائم إلى جانبهم  وتقديم الدعم المختلف.


وإعلن العجيلي  عن تأسيس صندوق خاص يضم 5 جمعيات في الحوطة من ذوي الاحتياجات الخاصة ،  يكون برئاسة مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلحج ،  وعضوية رؤوساء الجمعيات الخمس ،  كما  قدم مدير عام الحوطة أول دعم مالي إلى الصندوق من ماله الخاص بمبلغ 100000 ألف ريال يمني.

وشدد العجيلي بلهجة الغاضب والمتضامن بقوة من الاطفال المعاقين ،  حيث قال سنضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسة بالاضرار بالأطفال وخصوصاً المعاقين.


كما دعا مدير عام الحوطة  الجميع إلى ضرورة التضامن والتكاتف مع هذة الفئات وتقديم لهم الدعم المختلف ، من خلال تسارع يد أهل الخير والاحسان وتقديم المساعدات الخيرية  عبر الصندوق او الجمعيات.


ايضاً تخاطب مدير عام الحوطة مع وسائل الإعلام بضرورة الوقوف إلى جانب الأطفال وتبني حملة  إعلامية تهدف إلى تقديم المساعدة من قبل التجار ورجال المال بدعم الصندوق  ،  حتى تتمكن الجمعيات الخمس من تحقيق اهدافها  بالاهتمام والرعاية للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لكي يكونو عناصر فعاله في المجتمع.

وبلغة الواثق من نفسه الناجح في عمله  تحدى مدير عام الحوطة انيس العجيلي ،  اؤلئك المغردين بوسائل التواصل الاجتماعي ،  بتقديم اي شكاوي مكتوبة  الى جهات الاختصاص عن اي فساد خاص به ،  وقال نحن مستعدين لاي محاسبه في حال الاثبات ،  معتبراً كل ماينشر من مكائدات واتهامات بالوتساب عباره عن كلام فاضي ولن يعيق قيادة المديرية من تنفيذ مهام عملها اليومي لخدمة المواطنين واحداث التنمية داخل عاصمة لحج الحوطة،  واصفاً وضع المديرية عند استلامها كان بمثابة  ( الملاليب وليس الملايين ) ، وبتعاون الاوفياء والشرفاء تحقق نجاح العمل .

تخلل الحفل العديد من الفقرات منها اوبريت  بعنوان _ معاق مالي في الأمل _ ومسرحية _ انين معاق _ اخراج محمد عبدربه  ، وعرض الازياء الخليجية والهندية ،  وفقرات غنائية للفنان سامي عنبول و ايضاً لوائل فضل ، وقد قدم المحافظ بوقت سابق دعماً مالياً لتنفيذ هذة الاحتفالية  بمناسبة اليوم العالمي للمعاق  كدعم من قبل السلطة المحلية بلح إلى اطفال الشلل الدماغي.


شارك حضور الحفل مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلحج  محسن عبدالجليل ردمان ، ومدير عام السياحة بلحج  اروى  احمد حسن علي ، ومدير عام الإعلام بلحج سعدان مسعد اليافعي ،  واخرين .

برعاية محافظ لحج جمعية أطفال الشلل الدماغي بلحج تحتفل باليوم العالمي للمعاق. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برعاية محافظ لحج جمعية أطفال الشلل الدماغي بلحج تحتفل باليوم العالمي للمعاق.، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برعاية محافظ لحج جمعية أطفال الشلل الدماغي بلحج تحتفل باليوم العالمي للمعاق..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق