الارشيف / اخبار اليمن

50 مسلح من صنعاء يقتحمون اب ويحرقون قرية بما فيها من منازل وسيارات وأغنام وأبقار وممتلكات ويختطفون عدد من المواطنين (تفاصيل)

اخبار من اليمن أحرق مسلحون قبليون منازل مواطنين في محافظة إب وسط اليمن في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة.

وأكدت مصادر محلية متطابقة لـ"يمن الغد" تعرض منازل مواطنين في منطقة مفرق حبيش شمال مدينة إب للاحراق بعد إقتحام قرية بيت الأرحبي من قبل أكثر من خمسين مسلح قبلي قدموا من مناطق خولان بمحافظة صنعاء.

وأضافت مصادر "يمن الغد": إن المسلحين القبليين أقدموا على اختطاف عدد من المواطنين من أسرة بيت الأرحبي بينهم المواطن أحمد محمد النقاش واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وأضرم المسلحون النيران في منازل عدد من أهالي بيت الأرحبي في مشهد يتنافى مع كل القوانين والقيم والأعراف الاجتماعية.

وتحدث سكان محليون لمراسل "يمن الغد" عن إحراق عدد من سيارات المواطنين إضافة إلى حرق الأبقار والأغنام وممتلكات الأهالي بينهم منزل وسيارة المواطن أحمد محمد النقاش.

وتعود أسباب الحادثة إلى خلاف على قطعة أرض بين أحد المواطنين من أبناء بيت الأرحبي وشخص من أبناء خولان يدعى رشيد ملاطف القيري قتل فيها الأخير يوم أمس الأول برصاص الأرحبي.

وقال سكان محليون لـ"يمن الغد": بأن المتهم بجريمة القتل سلم للجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية في الوقت الذي يطالب أهالي القتيل بتسليم الجاني إليهم.

وتدخلت وساطات قبلية في محاولة لاحتواء الأزمة فيما تم تسليم مشائخ من أبناء خولان عدد من الآليات في مسعى لتحكيم قبلي في القضية بالتزامن مع احتقان كبير في الأوساط الشعبية جراء الحادثة والتعامل الذي تقوم به المليشيات الحوثية والتي تتعمد تجاهل القوانين والانحياز إلى المسلحين الذين قدموا من خارج المحافظة باسلحتهم المختلفة واجتازوا عشرات النقاط التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وأعادت حادثة اقتحام محافظة إب من قبل مسلحين قبليين إلى الأذهان حادثة مشابهة في 2007 ، حيث اقتحم مسلحون قبليون من أبناء محافظة ذمار المحافظة واقتحموا آنذاك سجن البحث الجنائي واقدموا على قتل المواطن صلاح الرعوي داخل السجن في مشهد مروع وصادم لكل أبناء المحافظة.

ولاقت الحادثة استياء وغضب شعبي كبير في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة وتقوده مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرتهم منذ منتصف أكتوبر 2014م ومعه زادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
50 مسلح من صنعاء يقتحمون اب ويحرقون قرية بما فيها من منازل وسيارات وأغنام وأبقار وممتلكات ويختطفون عدد من المواطنين (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 50 مسلح من صنعاء يقتحمون اب ويحرقون قرية بما فيها من منازل وسيارات وأغنام وأبقار وممتلكات ويختطفون عدد من المواطنين (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 50 مسلح من صنعاء يقتحمون اب ويحرقون قرية بما فيها من منازل وسيارات وأغنام وأبقار وممتلكات ويختطفون عدد من المواطنين (تفاصيل).