الارشيف / اخبار اليمن

مناقصة 250 ميجاوات بديلا للطاقة المشتراه وكل المحطات المؤجرة بالديزل في طريقها للزوال

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :صرح مصدر بوزارة الكهرباء لـ "عدن تايم" ان المناقصة التي انزلتها الوزارة عامة لكل الشركات تم المصادقة عليها في مجلس الوزراء و تم إنزالها وفق قانون المناقصات وباب المنافسة مفتوح لمدة 45 ختى يوم الإغلاق تاريخ 23 مارس.

واوضح المصدر بشأن المناقصة ال 250 ميجا وات هي لعدن ولحج وأبين والضالع وستحل محل الطاقة المشتراه حاليا" في تلك المحافظات والتي تعمل بالديزل وسيتم إلغاء الطاقة المشتراه التي تعمل بالديزل في لحج وأبين وتزويد المحافظتين بالإضافة إلى محافظة الضالع وردفان من عدن عبر خطوط النقل 132 ك ف وذلك لتوفير فارق السعر الكبير بين الديزل والمازوت وقال : لكن يبدو هناك جهة مستفيدة من بقاء الوضع الحالي وتحاول العرقلة.

وأكد  انه خلال هذه الفترة سيتم إدخال ال 250 ميجا و بناء خطوط التصريف ال 132 ك ف و شبكة آل 33 /11 ك ف بصورة تدريجية و منتظمة إضافة الى منشأة استلام الغاز مشيرا الى تحويل القطرية  والكهروحرارية الى وقود الغاز اضافة الى محطة ال264 ميجا والاماراتية ال 109 ميجا بالإضافة إلى المرحلة الثانية لمحطة الرئيس هادي لرفعها إلى 500 ميجا.

وطمأن المصدر ان فترات التنفيذ تسير بخطى متسارعة وجيدة لضمان تقديم خدمة جيدة وغير مكلفة لخزينة الدولة وقال : كان لابد من الخوض بتلك الخيارات الجديدة مضمون .

وعلمت "عدن تايم" ان  كل المحطات المؤجرة التي تعمل بالديزل ستلغى مما جعل أصحاب المصالح والجهات المستفيدة من الوضع الحالي الرديء يشنون حملة توجه الوزارة في إحلال بديل عن محطات الديزل.

كما علمت الصحيفة اكتشاف عملية سرقة وقود الديزل وفرت الوزارة 50الف دولار شهريا استفادت منها لشراء قطع غيار محطات التوليد الحكومي وشراء زيوت ومواد شبكة التوزيع من اعمدة ومحولات وكابلات واسلاك وصيانة جميع المحطات التحويلية

واوضح  المصدر بان اعمال  الصيانات التي ستقوم بها الوزارة ستعيد الحياة الى مفاصل محطاتنا الحكومية
وان عام ٢٠١٩، سيكون افضل بتقديم خدمة الكهرباء الى المواطنين من العام الماضي، وسيكون عام ٢٠٢٠، افضل من العام الحالي، فنحن الان نسير بالعمل بشكل إيجابي وفق خطط ممنهجة ومتكاملة وسياسات مدروسة
مبيناً، ان أمن الطاقة مهمة كبيرة، وانهاء أزمة الكهرباء سيتم خلال مدة فترة الحكومة الحالية بالتزام الجميع شروط هذه المسؤولية التضامنية من الجميع للرقي بهذه المدينة وكل المناطق المحررة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مناقصة 250 ميجاوات بديلا للطاقة المشتراه وكل المحطات المؤجرة بالديزل في طريقها للزوال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقصة 250 ميجاوات بديلا للطاقة المشتراه وكل المحطات المؤجرة بالديزل في طريقها للزوال، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقصة 250 ميجاوات بديلا للطاقة المشتراه وكل المحطات المؤجرة بالديزل في طريقها للزوال.

قد تقرأ أيضا