الارشيف / اخبار اليمن

العرادة يناقش مع فريق منظمة الهجرة الدولية أولويات تدخلات المنظمة بمأرب


اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم مع بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن، أولويات تدخلات المنظمة في دعم القطاع الصحي وقطاعي المياه والبيئة وإدارة مخيمات النازحين في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح أشار المحافظ العرادة إلى الجهود المبذولة لاستقبال النازحين وايوائهم وتوفير الخدمات الأساسية واحتياجاتهم الضرورية في الجوانب الصحية والتعليمية والمياه والإصحاح البيئي وفي شتى المجالات الخدمية.

وتحدث عن حجم الصعوبات والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في محافظة مأرب في الوقت الراهن مع استمرار حركة النزوح الكبيرة إلى مدينة مأرب من جميع المحافظات اليمنية ولاسيما من المناطق الخاضعة لسلطة مليشيات الحوثي الانقلابية، هربا من بطش المليشيات الانقلابية وبحثا عن الأمن والحرية والعيش بكرامة.

وشدد المحافظ العرادة على ضرورة التزام المنظمات الدولية بمعايير العمل الإنساني الدولي أثناء دراسة وتقييم احتياجات النازحين في المحافظة والاعتماد على الإحصائيات الرسمية الصادرة بناء على عمليات حصر دقيقة وبحوث استقصائية ميدانية بدلا من الاعتماد على تقارير مكتبية مغلوطة عن المحافظة.

من جانبه أوضح رئيس وفد منظمة الهجرة الدولية ونائب رئيس بعثتها في مكتب اليمن جون ماكيو ،أن زيارة فريق المنظمة إلى محافظة مارب تهدف إلى تعقب النازحين في المحافظة وزيارتهم إلى مخيمات الإيواء والنزوح والاطلاع عن كثب على احتياجاتهم وتقييم الحالة الإنسانية في محافظة مأرب عموما والاستجابة لها في مشاريع المنظمة القادمة .

مشيرا إلى أن مجالات تدخلات منظمته متنوعا، يأتي في مقدمتها دعم القطاع الصحي ودعم قطاع المياه لتوفير مياه شرب صحية ودعم مشاريع الصرف الصحي والإصحاح البيئي وإدارة مخيمات النازحين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
العرادة يناقش مع فريق منظمة الهجرة الدولية أولويات تدخلات المنظمة بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العرادة يناقش مع فريق منظمة الهجرة الدولية أولويات تدخلات المنظمة بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العرادة يناقش مع فريق منظمة الهجرة الدولية أولويات تدخلات المنظمة بمأرب.

قد تقرأ أيضا