الارشيف / اخبار اليمن

المدنيون في صراع اليمن ..ندوة بمقر #الأمم_المتحـدة بنيويورك تزامناً مع مباحثات السلام في السويد

اخبار من اليمن نيويورك / هايل المذابيتعقد اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ندوة بعنوان "المدنيون في صراع اليمن من منظور القانون الدولي الإنساني"، والتي تنظمها الهيئة الدولية للسلام وحقوق الإنسان بجنيف (ILPHR) والمجلس العالمي للحقوق والحريات (ICRF) في الولايات المتحدة الأمريكية.
وسيتم خلال هذه الندوة، التي تأتي بالتزامن مع مباحثات السلام اليمنية في السويد، التطرق إلى عدد من القضايا المتعلقة بالمدنيين وضرورة الحفاظ على حياتهم وسلامتهم في الحرب الدائرة في اليمن منذ أربع سنوات.

يشارك في الندوة عدد من الباحثين والحقوقيين الذين ستتوزع مواضيعهم على ثلاثة محاور، الأول بعنوان (قتل المستقبل: تجنيد الأطفال في اليمن)، والثاني بعنوان (القاتل الخفي: الاستخدام الواسع الانتشار للألغام الأرضية)، فيما يناقش الموضوع الثالث قضية (الضحايا المنسيون: استخدام المعتقلين كدروع بشرية).

يشارك في هذه الندوة كل من: بيتر سيلسبري (تجنيد الأطفال وحماية المدنيين بموجب القانون الدولي)، جونا ليف (الألغام والعبوات الناسفة المستخدمة من قبل قوات الحوثيين في الساحل الغربي)، سمر ناصر (الألغام الأرضية في القانون الدولي)، د. محمود العزاني (قتل المستقبل وتجنيد الأطفال في اليمن)، د. همدان دماج (الضحايا المنسيون دروع بشرية).

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
المدنيون في صراع اليمن ..ندوة بمقر #الأمم_المتحـدة بنيويورك تزامناً مع مباحثات السلام في السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المدنيون في صراع اليمن ..ندوة بمقر #الأمم_المتحـدة بنيويورك تزامناً مع مباحثات السلام في السويد، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المدنيون في صراع اليمن ..ندوة بمقر #الأمم_المتحـدة بنيويورك تزامناً مع مباحثات السلام في السويد.

قد تقرأ أيضا