الارشيف / اخبار اليمن

أول تعليق حكومي على بيان المبعوث الأممي الأخير بشأن تطبيق اتفاق السويد

اخبار من اليمن طالبت الحكومة اليمنية، المبعوث الأممي، مارتن غريفيث،بموقف صريح من الطرف المعرقل لاتفاق السويد في بياناته، في أول تعليق رسمي على بيان المبعوث الأممي.

وقال العميد عسكر زعيل، عضو الوفد الحكومي التفاوضي، إن بيان المبعوث الأممي، مارتن غريفيث الذي أدلى به الليلة الماضية استند على ما عاد به رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار مايكل لوليسغارد من لقاءه بمحمد علي الحوثي.

وأضاف "زعيل"، في تغريده على حسابه بموقع "تويتر"، إن الحكومة وافقت على مقترح المبعوث الأممي الذي يقضي بتنفيذ المرحلة الأولى بخطوتيها في حينه، كما قدم فريق الحكومة في اللجنة موافقة خطية على ذلك.

وكان غريفيث كان قد أعلن الليلة الماضية أن هناك تقدم ملموس نحو الاتفاق على تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار طبقا لاتفاق الحديدة، بعد نقاشات بناءة بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

 

وأوضح في بيان نشره مكتبه في الموقع الرسمي على شبكة الانترنت، إنالته سيتم عرض التفاصيل الفنية على الطرفين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار للتصديق عليها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تعليق حكومي على بيان المبعوث الأممي الأخير بشأن تطبيق اتفاق السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق حكومي على بيان المبعوث الأممي الأخير بشأن تطبيق اتفاق السويد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق حكومي على بيان المبعوث الأممي الأخير بشأن تطبيق اتفاق السويد.

قد تقرأ أيضا