الارشيف / اخبار اليمن

: الميليشيات الحوثية تنقل صواريخ باليستية إلى الحديدة عبر شاحنات

اخبار من اليمن الميليشيات الحوثية تنقل صواريخ باليستية إلى الحديدة عبر شاحنات

2019/03/20م الساعة 10:13 AM (الامناء نت / متابعات)

أدخلت المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران، خلال اليومين الماضيين صواريخ باليستية ومعدات عسكرية ثقيلة إلى مدينة الحديدة، محملة في شاحنات مخصصة لنقل قطع غيار المركبات والآليات .
وأضاف الجيش، أن هذه الكميات من الصواريخ والمعدات الثقيلة دخلت عبر ميناءي الصليف، وراس عيسى قادمة من إيران ، وأن المليشيات شرعت قبل دخولها إلى الموانئ بتفكيكها، ونقلها في شاحنات مخصصة لنقل قطع غيار المركبات والآلات الثقيلة، ثم يعمل فريق من الخبراء الإيرانيين الموجودين في الحديدة وصعدة على تجميعها تمهيداً لاستخدامها.
وأكد العميد ركن عبده مجلي المتحدث باسم الجيش إلى  أن ما تقوم به المليشيات في هذه المرحلة يشير من الجانب العسكري إلى أنها مستمرة في تهديد أمن اليمن والمنطقة، وأنها لن تستجيب لصوت العقل والمنطق لعقد السلام، إضافة إلى أنها تعد عدتها لتنفيذ مهام عسكرية مختلفة، بحسب تصريحاته لـ"الشرق الأوسط".
وتوقع مجلي رد فعل لمجلس الأمن خلال الأيام المقبلة بعد ارتفاع الانتهاكات الحوثية ورصدها من منظمات دولية شملت القتل العشوائي، وخرق اتفاق السويد.
وشدد على أن التهديدات الحوثية تعد تمرداً واضحاً على كل الاتفاقات والالتزامات التي تعهدت بها المليشيات في السويد، واستمرارها في تهريب المعدات العسكرية والصواريخ والطائرات المسيرة دليل واضح على ذلك، لافتاً إلى أن تمادي المليشيات جاء نتيجة الصمت الدولي والأمم المتحدة على الانتهاكات السابقة كافة.

 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: الميليشيات الحوثية تنقل صواريخ باليستية إلى الحديدة عبر شاحنات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : الميليشيات الحوثية تنقل صواريخ باليستية إلى الحديدة عبر شاحنات، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : الميليشيات الحوثية تنقل صواريخ باليستية إلى الحديدة عبر شاحنات.