الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: تطورات طارئة الان في دمت وانهيار غير مسبوق وسقوط مواقع استراتيجية "ماذا يحدث؟"

اخبار من اليمن تجددت الإشتباكات المسلحة مساء اليوم الخميس بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي بجبهة دمت شمال محافظة الضالع جنوب اليمن. وقال مصدر ميداني لـ"يمن الغد": بأن الإشتباكات تجددت مساء اليوم على أطراف مناطق الحقب جنوب دمت بين القوات الحكومية والحوثيين واستخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة". وفي وقت مبكر من صباح اليوم شهدت المنطقة أيضا اشتباكات عنيفة بين الجانبين في مناطق ومواقع عدة غرب مدينة دمت حيث شن فيها مسلحو الحوثي هجوم عنيف على القوات الحكومية. وأكدت مصادر "يمن الغد" سقوط عشرة قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي فيما قتل ثلاثة وجرح أربعة آخرين في صفوف الوات الحكومية. وبحسب المصادر فإن قتلى القوات الحكومية هم : فهمان عبيد من أبناء منطقة الجليلة بالضالع ، وفضل خالد من أبناء مدينة الضالع وعادل الزبيدي من أبناء منطقة العقله ، فيما جرح سلطان صالح علي ناجي من أبناء منطقة القبة وعرفات محسن اليافعي من أبناء مدينة الضالع ويزيد عبدالحكيم علي حسن من أبناء مدينة الضالع وإبراهيم قاسم ناجي وجميعهم من منتسبي قوات الحزام الأمني لمحافظة الضالع. وتمكنت القوات الحكومية من التقدم المحدود في تبة ثعيل والتباب المحيطة بها في قرية الحقب المدخل الجنوبي لمدينة دمت، والسيطرة على جبل المرحوبة المطل على مناطق خاب جنوب دمت. وتشارك في المعارك وحدات عدة من قوات اللواء الرابع إحتياط واللواء 83 مدفعية وقوات الشرطة والقوات الخاصة بمحافظتي إب والضالع وقوات من الحزام الأمني لمحافظة الضالع. وشهدت مواقع عدة جنوب وغرب مدينة دمت اليومين الماضيين مواجهات عنيفة ومتقطعة ، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين، في الوقت الذي أخذ المعارك في جنوب دمت طابع الكر والفر والتسللات بين الجانبين منذ اطلاق القوات الحكومية في الخامس من الشهر الجاري معركة تهدف لتحرير مدينة دمت ومناطق العرفاف والحقب ومريس وتمكنت من تحرير مواقع عدة على إمتداد 20 كيلو وصولا إلى تخوم مدينة دمت. وتأتي هذه المواجهات بالتزامن مع انطلاق المشاورات اليمنية بين الجانب الحكومي ومليشيا الحوثي في العاصمة السويدية استكهولوم برعاية الأمم المتحدة وبعد هدنة غير معلنة من الجانبين في مختلف الجبهات.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
عاجل: تطورات طارئة الان في دمت وانهيار غير مسبوق وسقوط مواقع استراتيجية "ماذا يحدث؟" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: تطورات طارئة الان في دمت وانهيار غير مسبوق وسقوط مواقع استراتيجية "ماذا يحدث؟"، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: تطورات طارئة الان في دمت وانهيار غير مسبوق وسقوط مواقع استراتيجية "ماذا يحدث؟".