الارشيف / اخبار اليمن

تكريم حافل للفريق الأمني الإماراتي بالمكلا"صور"

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن المكلا / خاصكرّمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضوموت الفريق الأمني الإماراتي الذي ساهم وأشرف على تطوير المنظومة الأمنية بمديريات الساحل خلال عام كامل في الحفل الخطابي والتكريمي الذي نظمته السلطة المحلية بالمحافظة وإدارة الأمن والشرطة صباح اليوم الأربعاء بمدينة المكلا تحت شعار "رسالة شكر ووفاء" عرفاناً بالدور الكبير للفريق الأمني الإماراتي.

وخلال الحفل ألقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني كلمة نقل خلالها تهاني وتبريكات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للفريق الأمني الإماراتي المشرف على برنامج تأهيل المنظومة الأمنية ولجميع منتسبي القطاعين الأمني والعسكري في حضرموت.

وتابع المحافظ البحسني "إن ما تحقق في قطاع الأمن والشرطة أحدث تحوّلاً كبيراً في المؤسسة الأمنية ويعد عملاً عظيماً يحظى بتقدير عالٍ من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسستين العسكرية والأمنية وأبناء حضرموت كافة تجاه قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة" .

وقال المحافظ البحسني "إن دعم التحالف العربي لبلادنا بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة سيظل خالداً في الذاكرة بدءً بعاصفة الحزم ومروراً بتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت وما تبعها من منجزات في شتى المجالات" .

وتابع المحافظ "نهدي هذا النجاح الكبير الذي تحقق في المجال الأمني لفخامة الرئيس تقديراً لمساندته ومتابعته لمستوى أداء المؤسستين العسكرية والأمنية، متقدماً بخالص الشكر والتقدير لقيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدعمها لهذا البرنامج ومساندتها الدائمة لحضرموت وللفريق الأمني المشرف على تنفيذ البرنامج" .

وأشار المحافظ البحسني إلى ان قوات الأمن والشرطة شهدت بنهاية هذا البرنامج نقلة نوعية كبيرة وباتت على مقدرة عالية لتأمين ساحل حضرموت والتصدي لأي أعمال إرهابية أو تخريبية ، بفضل الدعم الكبير من دولة الإمارات العربية المتحدة والهمم العالية لضباط وصف وجنود المؤسسة الأمنية.

وقال المحافظ "هاهم رجال أمن وشرطة ساحل حضرموت يظهرون اليوم بحلة جديدة وبمستوى عال من الانضباط والروح المعنوية والقتالية العالية وعلى مواطني حضرموت أن يثقوا ان أمنهم بات في أيدٍ عسكرية وأمنية أمينة وأن ما تم انجازه أحدث تغييراً إيجابياً في المنظومة الأمنية" .

وأشاد المحافظ بمستوى الأداء الذي أظهره ضباط وصف وجنود الأمن والشرطة وتعاطيهم العالي مع البرنامج الذي أثمر نجاح البرنامج وانتشار رجال الأمن في كل حي وشارع ومديرية وكلهم جاهزية لتلبية نداء المواطن" .

بدوره أعرب المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي عن سعادته لمرور عام كامل على انطلاق مشروع تطوير وتأهيل المؤسسة الأمنية ساحل حضرموت وما حققته هذه المؤسسة من إنجازات كبيرة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار نتيجة الدعم الكبير الذي تلقيناه من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر فريقها فريق شرطة أبوظبي بقيادة العميد أحمد بن سيف المهيري ورفاقه.

وقال العميد التميمي ان تنظيمنا لهذا الحفل التكريمي للفريق الأمني الإماراتي هو بمثابة شكر ووفاء للجهود الكبيرة التي بذلها هذا الفريق من تأهيل وتدريب أفراد الأمن حيث تم تدريب 1400 جندي وصف وضباط من أفراد الأمن العام إلى جانب الدعم الذي قدموه في جانب الأجهزة والمعدات والآليات الحديثة وتأهيل وإنشاء المباني والمراكز الأمنية في كافة مديريات ساحل حضرموت.

وأكد العميد التميمي إن كل ما قدمه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة للمنظومة الأمنية سيظل ثابتاً في وثائق وسجلات إدارة الأمن كعنوان لدولة الإمارات الشقيقة التي شيّدت وطوّرت هذا القطاع الأمني ووضعت بصماتها البيضاء في كل قسم وإدارة ومركز شرطة وساعدت الأجهزة الأمنية على القيام بواجبها واستلام زمام الأمور الأمنية في المديريات خدمة للمواطنين الذين عانوا خلال الفترات الماضية بسبب غياب الأمن في المحافظة.

وقدّم العميد التميمي شكره وتقديره لقيادة دولة الإمارات وشيوخها وقادتها وشعبها الوفي على وقوفهم ومساندتهم ودعمهم لحضرموت في كل القطاعات وفي مقدمتها القطاع الأمني الذي يُعتبر نجاحه عامل مهم لدوران عجلة التنمية والبناء والإزدهار،وهذا ما لمسناه خلال عام من الدعم الكبير لمنظومة الأمن.

من جانبه شكر ممثل وزارة الداخلية الإماراتية العميد ركن أحمد بن سيف المهيري السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على رعايته لهذا الحفل واهتمامه بنجاح البرنامج التطويري لمنظومة الأمن ، كما شكر قيادة الأمن والشرطة ومديرها العام العميد منير كرامه التميمي وكل جنود وصف وضباط أمن ساحل حضرموت لإهتمامهم وحرصهم الشديدين على إكمال البرنامج بنجاح كبير ، مؤكداً ان ما تم تقديمه يأتي بهدف بسط الأمن في حضرموت وحمايتها من أي تهديد لأمنها واستقرارها .

وشهد الحفل فقرات فنية ومشهد تمثيلي (حكاية ملحمة) وأوبريت (رسالة سلام) أظهر الوفاء لدولة الامارات وللتحالف العربي ، وعرض أفلام مصوّرة لما تحقق من منجزات وإعادة تأهيل للمنظومة الأمنية في ساحل حضرموت .

وجرى في ختام الحفل تكريم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد ميسري ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وممثل وزارة الداخلية الاماراتية العميد ركن احمد سيف المهيري وأعضاء الفريق الأمني من دولة الامارات المشرف على تنفيذ البرنامج وفريق أبوظبي لتأهيل الأمن في ساحل حضرموت والهلال الأحمر الاماراتي بحضرموت ومدرّبي البرنامج والقيادات الأمنية والعسكرية ووسائل الإعلام والشخصيات التي أسهمت في انجاح البرنامج .
14ba2762f2.jpg13c7a66561.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تكريم حافل للفريق الأمني الإماراتي بالمكلا"صور" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تكريم حافل للفريق الأمني الإماراتي بالمكلا"صور"، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تكريم حافل للفريق الأمني الإماراتي بالمكلا"صور".

قد تقرأ أيضا