الارشيف / اخبار اليمن

تعز الآن .. سقوط قتلى وجرحى وتوقف شبه كلي للحركة والحملة الأمنية مستمرة بضراوة

اخبار من اليمن   اعلنت شرطة تعز مفتل احد افراد الشرطة العسكرية بمنطقة صينه اثناء ملاحقتهم بعض المطلوبين في المدينة اليوم الخميس.

 وقال سكان محليون ان المدينة تشهد توقف شبه كلي للحركة وكذلك توقف تام للتعليم بمناطق الاشتباكات حاليا في شارع جمال، سوق الشنيني، الدائري صينه المجاور لمنزل عارف جامل، بمدينة تعز، وذلك عقب اغتيال 2 ضباط من اللواء 22 ميكا.

 وتواصل حملة أمنية مكونة من عشرات الأطقم التابعة لشرطة تعز مسنودة بوحدات من الجيش صباح اليوم الخميس، ملاحقة متورطين باغتيال ضباط في اللواء 22 في مدينة تعز.

وأوضح المصدر أن الحملة الأمنية توجهت صباح اليوم للقبض على العناصر المطلوبة إلا أنها اصطدمت بمقاومة حيث تمركز عشرات القناصة في أسطح المنازل وبدؤوا بإطلاق النار واستهداف أفراد وأطقم الحملة الأمنية في شارع الدائري بالقرب من قلعة القاهرة ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وأغلقت مجاميع مسلحة الباب الكبير، وباب موسى وعدد من شوارع مدينة تعز، بالتزامن مع حملة أمنية تنفذها اللجنة الأمنية بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن مجاميع مسلحة تابعة لجماعة أبو العباس، قامت بقطع عدد من الشوارع وتنتشر حاليا في شوارع التحرير الأعلى وحارة جامع العسقلاني وجوار مدرسة ناصر في شارع 26 سبتمبر.

وقال مصدر عسكري إن الحملة الأمنية منذ مساء أمس بدأت بملاحقة عدد من المطلوبين أمنيا على رأسهم المدعو يوسف الحياني وهو قيادي في المؤتمر مقرب من أبو العباس المدعوم من الإمارات ومتورط مع عدد من المسلحين باغتيال المقدم عبد الله مقبل المخلافي أحد قادة سرايا اللواء 22 ميكا مع مرافقه محمد منير، في المركزي شارع جمال وسط المدينة.

وبحسب المصدر فقد تركزت المواجهات في باب موسى، والدائري، ومناطق أسفل قلعة القاهرة جنوب المدينة حيث معاقل الكتائب التي مثلت غطاءً لكل أعمال الاغتيال لأفراد الجيش بتعز.

وداهمت الحملة منزل يوسف الحياني المتهم باغتيال أحد ضباط الجيش، في منطقة نقيل الحقِر وألقت القبض على اثنين من المطلوبين بداخله.

وأسفرت مواجهات الحملة مع العناصر الخارجة عن القانون حتى الآن عن مقتل عدد من المطلوبين بينهم المدعو سلطان السلطان أحد المقربين من نائب قائد ما يسمى بالذئاب المنفردة "عادل العزي" القائد الميداني لكتائب أبو العباس والمتهم بعديد اغتيالات لأفراد الجيش.

وتأتي هذه الحملة بعد يومين من اغتيال ضابط وجندي في أحد الألوية الأمنية وسط المدينة من قبل عصابات لا تزال تتمترس في المدينة القديمة وتمتلك قناصات وأسلحة متوسطة وثقيلة .

وتعهدت شرطة تعز في بيان لها اليوم  بمواصلة الحملة حتى تطهير كامل المحافظة من العصابات الخارجة عن النظام .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تعز الآن .. سقوط قتلى وجرحى وتوقف شبه كلي للحركة والحملة الأمنية مستمرة بضراوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعز الآن .. سقوط قتلى وجرحى وتوقف شبه كلي للحركة والحملة الأمنية مستمرة بضراوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعز الآن .. سقوط قتلى وجرحى وتوقف شبه كلي للحركة والحملة الأمنية مستمرة بضراوة.

قد تقرأ أيضا