الارشيف / اخبار العرب والعالم

تعرف على أحدث إنجاز طبي فى الشرق الاوسط

اخبار من اليمن استطاع فريق طبي كويتي، برئاسة رئيس قسم القلب واستشاري أمراض وقسطرة القلب في المستشفى الصدري عبد الله العنزي، اليوم، إجراء جراحة حساسة لتركيب صمام جراحي، تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

وأكد العنزي، لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن العملية أجريت لمريض في عقده الثاني من العمر، وتمثلت في كسر الصمام الجراحي السابق داخل القلب وتركيب صمام جديد عن طريق القسطرة، دون الحاجة لإجراء عملية قلب مفتوح كما هو معمول به.

وقال الطبيب، إن المريض يتمتع بصحة جيدة وسيغادر المستشفى خلال اليومين المقبلين، مشيرًا إلى أن حركة الدم وتدفقه يسيران بشكل طبيعي.

كما شرح العنزي، أن العملية استخدم فيها بالون تم من خلاله كسر الصمام القديم التالف، وتركيب صمام جديد، واستغرقت نحو 45 دقيقة.

وأوضح أنه تم إجراء العملية بالتعاون مع رئيس وحدة العيوب الخلقية الدكتور معاذ الأنبعي، معربا عن "فخره بالنجاحات المتوالية التي يحققها الأطباء الكويتيون في المسشتفى الصدري".

فيما اعتبر أن "التميز الذي يحققه الأطباء هو ثمرة الجهد والإخلاص والمثابرة في عملهم الدؤوب وعطائهم غير المحدود من أجل الكويت".

وأشار إلى أن مستشفى الأمراض الصدرية يتابع تطورات العلاج في العالم لحظة بلحظة، ويعتبر من أفضل المستشفيات في منطقة الشرق الأوسط، ويستخدم أحدث ما توصل إليه الطب والتكنولوجيا في مجال أمراض القلب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
تعرف على أحدث إنجاز طبي فى الشرق الاوسط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على أحدث إنجاز طبي فى الشرق الاوسط، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على أحدث إنجاز طبي فى الشرق الاوسط.