الارشيف / اخبار اليمن

: ثاني جريمة من نوعها بحق المدنيين في الحديدة خلال ساعات جراء الغام المليشيات الحوثية

اخبار من اليمن ثاني جريمة من نوعها بحق المدنيين في الحديدة خلال ساعات جراء الغام المليشيات الحوثية

2019/03/22م الساعة 09:25 PM (الامناء نت/خاص)

اصيب مواطن وابنه اصابات بليغة صباح اليوم الجمعة جراء انفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية في ثاني جريمة من نوعها تطال المدنيين في مدينة الحديدة غربي اليمن خلال ساعات . وأفادت مصادر محلية وطبية لوكالة 2 ديسمبر الإخبارية ان المواطن حسن علي كمين من اهالي حي المسنأ كان خارجا من مزرعته عندما انفجر بهم لغم ارضي أسفر عن بتر ساقه اليمنى وإصابات بليغة في ساقه اليسري فيما اصيب ابنه هيثم ( ثلاثة أعوام ) اصابات بليغة في كامل الجزئ السفلي من جسده قد تسبب له اعاقة دائمة . وتولت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة اسعاف الضحايا الى المستشفى الميداني في الدريهمي . وتعد هذه الجريمة الثانية من نوعها خلال 72 ساعة بحق اهالي منطقة المسنأ التابعة لمديرية الحالي احدى مديريات مدينة الحديدة الثلاث ( الحالي ، الحوك ، الميناء) حيث اصيب امس الأول المواطن عثمان محمد جرادي وابنته زكية ( عامين) بجروح بليغة سببت لهما اعاقات دائمة جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات المليشيات الحوثية داخل حوش منزلهم المتواضع . يشار الى ان المليشيات الحوثية كانت هجرت اهالي منطقة المسنأ كغيرهم من اهالي الأحياء الجنوبية والشرقية والشمالية لمدينة الحديدة وحولت مناطقهم الى حقل الغام قبل ان يعود معظمهم الى منازلهم عقب تحريرها من قبل قوات المقاومة المشتركة . وتمكنت هندسة المقاومة المشتركة من تفكيك ونزع الاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات المدعومة ايرانيا في تلك الأحياء الا انها لاتزال تحصد الضحايا المدنيين بشكل شبه يومي وتحتاج الى جهود كبيرة لتطهيرها

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: ثاني جريمة من نوعها بحق المدنيين في الحديدة خلال ساعات جراء الغام المليشيات الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : ثاني جريمة من نوعها بحق المدنيين في الحديدة خلال ساعات جراء الغام المليشيات الحوثية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : ثاني جريمة من نوعها بحق المدنيين في الحديدة خلال ساعات جراء الغام المليشيات الحوثية.