الارشيف / اخبار اليمن

قرار كارثي .. الحوثيون يمنعون تداول العملة الورقية المطبوعة حديثا ويحذرون

اخبار من اليمن  اصدرت ميليشيا الحوثي المتمردة تعميما يتضمن قرار كارثي بمنع تداول العملة الورقية التي طبعتها الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا , في المناطق الواقعة تحت سيطرتها .

وجاء تحذير في القرار لكل من المواطنين والتجار ومحلات الصرافة والشركات والصيدليات من التعامل او التداول باي شكل مع العملات النقدية المطبوعة حديثا من قبل الحكومة الشرعية .

 يأتي هذا القرار ليزيد ويضاعف من معاناة اليمنيين الواقعين تحت سيطرة المليشيا ومن تفاقم الوضع المعيشي المتدهور .

 وقال وزير الاعلام معمر الارياني ان هذا التعميم يهدف الى نهب أموال التجار واستحداث مورد مالي جديد بمبررات كاذبة لا اساس قانوني او اقتصادي لها،

كما يهدف هذا التعميم الصادر عن المليشيا الحوثية الى الاستحواذ على أموال شركات الصرفة وذلك لافقارهم و حصر الصرافة والتجارة بين اتباعهم لتسهيل تهريب أموال المليشيا من والى الخارج , علماً بأن تداول العملة الجديدة في صنعاء وغيرها من المحافظات يمثل اكثر من30%من حجم السيولة النقدية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قرار كارثي .. الحوثيون يمنعون تداول العملة الورقية المطبوعة حديثا ويحذرون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار كارثي .. الحوثيون يمنعون تداول العملة الورقية المطبوعة حديثا ويحذرون، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار كارثي .. الحوثيون يمنعون تداول العملة الورقية المطبوعة حديثا ويحذرون.

قد تقرأ أيضا