الارشيف / اخبار اليمن

بالفيديو: إمام الحرم المكي يفاجئ الجميع بإعلان موقف جديد من الشيعة.. ويصدر فتوى جديدة.. (شاهد)

اخبار من اليمن جذب الداعية السعودية المعروف، الشيخ عادل الكلباني، أنظار الكثير من متابعيه في السعودية والعالم العربي، بعد ظهر يوم الجمعة في حوار تلفزيوني مثير كشف فيه تراجعه عن تكفير علماء الشيعة، وتوقع فوز فريقه النصر بالدوري السعودي رغم تأخره حالياً عن الهلال.

وقال الكلباني وهو أمام سابق للحرم المكي الشريف، في حواره ببرنامج ”بالمختصر“ الذي تبثه قناة ”إم بي سي“ إنه كان يكفر علماء الشيعة حتى وقت قريب، لكنه تراجع عن ذلك الرأي بعدما قرأ كتاب ”تكفير أهل الشهادتين“ للشيخ الشريف حاتم العوني، وقرر عدم تكفير من يقول ”لا إله إلا الله“.

وأوضح الشيخ الكلباني أنه رجع للمقولات التي نقلها الشيخ العوني في كتابه، وأعاد بعدها النظر في موقفه من القضية، وكان ينوي كتابة مقال في موقفه الجديد، لكن تراجع خشية أن يتم تأويل تراجعه على أنه يعود لضغوط حكومية.

وقال في رده على مقدم البرنامج الإعلامي السعودي الشاب، ياسر العمرو، ”على العموم من استقبل قبلتنا وأكل ذبيحتنا فهو مسلم، هذا الذي هداني الله به اليوم ولم يجبرني عليه أحد“.

وعن موقفه من إغلاق المحلات وقت الصلاة، المتبع في السعودية، قال إن الأمر فيه آراء فقهية، مضيفاً أن إجبار الناس على غلق المحلات ساعة إلا ربع في إجحاف.. و“لهذا السبب قللت الوقت بين الأذان والإقامة“ في مسجدي.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
بالفيديو: إمام الحرم المكي يفاجئ الجميع بإعلان موقف جديد من الشيعة.. ويصدر فتوى جديدة.. (شاهد) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو: إمام الحرم المكي يفاجئ الجميع بإعلان موقف جديد من الشيعة.. ويصدر فتوى جديدة.. (شاهد)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو: إمام الحرم المكي يفاجئ الجميع بإعلان موقف جديد من الشيعة.. ويصدر فتوى جديدة.. (شاهد).