الارشيف / اخبار اليمن

السفير الروسي: قريباً سيكون هناك تمثيل دبلوماسي روسي في جنوب اليمن

اخبار من اليمن قال سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، أنه سيكون قريباً هناك تمثيل دبلوماسي روسي في جنوب اليمن، مثمناً دعم الحكومة اليمنية ومساعدتها لأعمال التأهيل والترميم لمبنى القنصلية العامة الروسية في العاصمة المؤقتة عدن .

 

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به، اليوم السبت، لدى مغادرته مطار عدن الدولي، ورصده مراسل (اليمن العربي) .

 

وأشاد السفير الروسي بالتحسن الأمني الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن .. لافتاً إلى أن زيارته جاءت بناءاً على دعوة من الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية وشملت عدد من المنشاءات والمؤسسات منها محطة الحسوة الكهروحرارية وميناء عدن والبنك المركزي اليمني .

 

وِأشار إلى أنه التقى خلال زيارته إلى عدن بعدد من المكونات في الجنوب منها الحراك الجنوبي السلمي والمجلس الإنتقالي الجنوبي، وفهم منهم أن الشعب اليمني في الجنوب يدعم روسيا وجاهز لتطوير العلاقات مع روسيا، غير أنه قال أن بلاده لا ترحب بتقسيم اليمن ولا ترحب بالإجراءات الإنفصالية وأنها تدعم بقاء اليمن موحداً .

 

وأضاف أنه إطلع خلال زيارته على الأضرار التي لحقت بالقنصلية الروسية العامة في عدن، وأن إعادة الإعمار ستبدأ خلال أربعة أشهر وستنتهي قبل نهاية العام الجاري حسبما هو مخطط له .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
السفير الروسي: قريباً سيكون هناك تمثيل دبلوماسي روسي في جنوب اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير الروسي: قريباً سيكون هناك تمثيل دبلوماسي روسي في جنوب اليمن، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير الروسي: قريباً سيكون هناك تمثيل دبلوماسي روسي في جنوب اليمن.