الارشيف / اخبار اليمن

مجازر ترتكبها ميليشيا الحشد الإخوانية المدعومة قطرياً في تعز

اخبار من اليمن كشفت مصادر طبية وآخرى محلية بمحافظة تعز، عن مجازر إرتكبتها ميليشيا الحشد الشعبي، التابعة لحزب الإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن، الممولة من قطر، في محاولة لإستكمال سيطرة الحزب على المناطق المحررة في المدينة .

وقالت المصادر، أنه الهجوم الذي شنته تلك الميليشيات على مدينة تعز القديمة، تسببت بمقتل 35 وجرح 52 أغلبهم مدنيون .. مشيرة إلى أن الميليشيات الإخوانية قصفت بالأسلحة الثقيلة منازل المواطنين في المدينة القديمة تحت مزاعم إستهداف مقر كتائب أبو العباس، التي تعتبر أحد فصائل المقاومة الشعبية التي تقاتل ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وجاءت هجمات ميليشيا الحشد على المدينة القديمة بعد حصار خانق تفرضه منذ أيام حرمت خلاله المواطنين من دخول الماء والغذاء، وهي نفس الطريقة التي تتبعها الميليشيات الإنقلابية في حصارها لمحافظة تعز .

والحشد الشعبي، هي ميليشيات بدأ حزب الإصلاح بتأسيسها قبل ثلاثة أشهر بدعم من قطر، التي تحاول زعزعة أمن وإستقرار المناطق المحررة بعد طردها من التحالف العربي في يونيو 2017 على إثر إكتشاف خيانتها وعمالتها لميليشيا الحوثي الإنقلابية عبر إيران .

وقال محافظ تعز السابق أمين محمود إن "مليشيات الإخوان ارتكبت جرائم حرب وإبادة بحق المدنيين في مدينة تعز القديمة".

وأكد محمود أن ما يحصل في المدينة من حرب هي عملية انقلاب عسكرية مدعومة من الدوحة.

واعترفت مصادر إعلامية قطرية أن الدوحة مولت هيئة إخوانية لمناهضة التحالف العربي بدعوى الدفاع عن السيادة اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مجازر ترتكبها ميليشيا الحشد الإخوانية المدعومة قطرياً في تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجازر ترتكبها ميليشيا الحشد الإخوانية المدعومة قطرياً في تعز، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجازر ترتكبها ميليشيا الحشد الإخوانية المدعومة قطرياً في تعز.