الارشيف / اخبار اليمن

انطلاق حملة "بلسم 3" العلاجية لجراحة وقسطرة القلب بالمكلا

اخبار من اليمن دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري الحملة العلاجية لجراحة وقسطرة القلب لدى الكبار "بلسم 3" بمدينة المكلا وذلك بدعم من منظمة البلسم الدولية. 

وجاء ندشين الحملة برعاية وزير الصحة العامة والسكان ناصر محسن باعوم، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني. وشدد الجريري على أهمية هذا الحدث الطبي النوعي الذي يستضيفه مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب ويقدم خدمات كبرى لمرضى القلب في حضرموت والوطن بشكل عام في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. 

وقدم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الشكر لفريق "البلسم 3" الذي قدم من المملكة السعودية بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي. واستعرض رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية الشيخ محمد باشعيب الجهود التي بذلت من أجل التنسيق لهذه الحملة الجديدة والتي تهدف لتقديم خدمات علاجية مجانية لجراحة وقسطرة القلب لدى الكبار من كافة مناطق. 

كما شدد على أن الحملات تؤكد يوماً بعد يوم على أهميتها ودورها الفاعل في مساعدة مرضى القلب من كافة الفئات العمرية. وأوضح رئيس فريق حملة "بلسم 3" البروفسور عماد بخاري أن الحملة ستنفذ 15 عملية قلب مفتوح و50 عملية جراحة وقسطرة للقلب لدى الكبار. 

ولفت إلى أن هناك امكانية لزيادة عدد العمليات إذا توفر الوقت اللازم لإجرائها، مقدماً الشكر لكل الداعمين للحملة ومؤسسة البلسم الدولية وقيادة التحالف العربي ووزارة الصحة اليمنية والسلطة المحلية في حضرموت على جهودهم في إنجاح الحملة وتسهيل الإجراءات اللازمة لأداء عملها. 

يشار إلى أن حملة "بلسم 3" العلاجية لجراحة وقسطرة القلب لدى الكبار تنفذ في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية بمدينة المكلا وتستمر حتى 31 مارس الجاري. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
انطلاق حملة "بلسم 3" العلاجية لجراحة وقسطرة القلب بالمكلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق حملة "بلسم 3" العلاجية لجراحة وقسطرة القلب بالمكلا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق حملة "بلسم 3" العلاجية لجراحة وقسطرة القلب بالمكلا.