الارشيف / اخبار اليمن

جرائم الحوثيين بحق أهالي حجور .. .إعدامات ميدانية وتفجير 1800 منزل وتهجير الآلاف

اخبار من اليمن جرائم الحوثيين بحق أهالي حجور .. .إعدامات ميدانية وتفجير 1800 منزل وتهجير الآلاف

2019/03/23م الساعة 09:20 PM (الأمناء نت / تقرير/ غازي النقيب :)

تسببت الحرب الدائرة  في اليمن الى اجتياح المليشيات لاراضي  حجور محافظة حجة  حيث نزحت المئات من الأسر الى داخل وخارج اليمن ومن هؤلاء المواطنين المهجرين  ..
 المواطن صلاح عبدالقادر  عبدالهادي من سكان أهالي حجور  تسببت الحرب في تشريده مع أفراد أسرته حيث قدم الى حجور في مطلع التسعينات فارا من ملاحقة احد القبائل لافراد قبيلته  على خلفية قضايا الثأر   وعاش متخفيا بعيدا عن مشاكل الثارات الا ان الحرب جعلته يغادر خوفا على نفسه وأفراد أسرته من ملاحقات الثأر القبلي ومن الحرب المدمرة  
ومن خلال صحيفتنا نوجه دعوة للمنظمات الانسانية ومنظمة حقوق الانسان  الى حماية المواطنين والأسر المشردة   من الخطر الذي يهددهم نتيجة الحرب الاهليه و غياب الدولة وتعطل مراكز الشرطة والمحاكم منذو بدء هذا الحرب  قبل 4 سنوات.

هذا وقد كشف ناشطون عن جرائم الحرب، التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق أبناء قبائل مديريات حجور شمالي محافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

وافاد ناشطون بأنه حسب إحصائية أولية بجرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي الإرهابية في حجور تداولها ناشطون محليون، شملت مقتل وإصابة ما يقارب من 250 مواطناً بينهم نساء وأطفال، وتفجير وقصف ما يقارب من 1800 منزل سكني، وتهجير ما يقارب من 4760 مواطناً، وتعطيل ما يقارب من 23 مركزاً صحياً عن العمل وتحويل البعض منها إلى سجون ومعتقلات، وتضرر ما يقارب من 270 مزرعة، وإحراق 27 شاحنة تحمل صهاريج لنقل الماء.


وذكرمواطنون فارون  أن ميليشيا الحوثي نفذت عمليات إعدام جماعية بحق المواطنين، منها إعدام الشيخ القبلي محمد العمري وعدد من أولاده أمام أسرته في مشهد إرهابي مروع، كونه من الزعامات القبلية في حجور المناهضة لها.

ونقل عن مصادر متطابقة أن ميليشيا الحوثي الإجرامية أعدمت أيضاً خمسة من أبناء القبائل كانت قد اختطفتهم من منزل القيادي في مقاومة حجور أمين عبد الله النشمة في منطقة العبيسة، قبل تفجيره مع عدد من المنازل، كما أعدمت المواطن محمد حم?د النمشة وزوجته بإطلاق الرصاص الحي عليهما بشكل مباشر بعد اقتحام منزلهما.

وبينت المصادر ذاتها أن المتمردين الحوثيين فخخوا عشرات المنازل في مناطق العبيسة تمهيداً لتفجيرها، بعد أن فجروا منازل كل من أحمد صغير النمشة، وحمدي مغثي النمشة، ومحمد أحمد حميد النمشة، وعبد الخالق النمشة، والشيخ زيد عمير.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
جرائم الحوثيين بحق أهالي حجور .. .إعدامات ميدانية وتفجير 1800 منزل وتهجير الآلاف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جرائم الحوثيين بحق أهالي حجور .. .إعدامات ميدانية وتفجير 1800 منزل وتهجير الآلاف، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جرائم الحوثيين بحق أهالي حجور .. .إعدامات ميدانية وتفجير 1800 منزل وتهجير الآلاف.