الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : رئيس الجمهورية يوجه بالتحقيق بالجرائم المروعة التي ارتكبتها ميليشيا حزب الاصلاح بتعز ومحافظ المحافظة يشكل لجنة للتحقيق ..الاسماء - وثيقة

  • 1/2
  • 2/2

عاجل

اخبار من اليمن أصدر محافظ محافظة تعز أ.نبيل شمسان مساء اليوم قرارا بتشكيل لجنة من القضاة ووكلاء النيابة للتحقيق في الأحداث ومجازر والحرائق وقصف الأحياء التي وقعت في المدينة القديمة، التي شهدت اشتباكات عنيفة راح ضحيتها قتلى وجرحى من المدنيين.

وجاء تشكيل اللجنة بعد ساعات من الاعلان عن وقف اطلاق النار من قبل الحملة الأمنية والجماعات المسلحة التابعة لحزب الاصلاح، التي داهمت المدينة القديمة واشتبكت مع مجاميع تابعة لابو العباس في تعز.

وقضى قرار المحافظ بتشكيل لجنة مكونة من القاضي أحمد محمد عبدالغفار المحمودي رئيس محكمة إستئناف تعز _ رئيسا ، وعضوية كلا من القاضي محمد عبدالعزيز السروري رئيس محكمة غرب تعز ، والقاضي محمد عبدالعليم البركاني وكيل نيابة المواسط والمعافر .

على أن تقوم اللجنة بالتحقيق في الأحداث الأخيرة التي حدثت في مربعات المدينة القديمة والقاهرة، وحصر الأضرار والمتسببين فيها، ورفع تقرير خلال أسبوع من تأريخه، وللجنة الحق بالإستعانة بمن تراه حسب القرار.

وجاء القرار بعد الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة القديمة التي اقتحمتها مليشيا الحشد الشعبي الاخوانية وتعرضت المدينة والاحياء السكنية للقصف وقتل المدنيين من قبل ما سميت باللجنة الأمنية التي سندت بجماعات الحشد الشعبي التابع للاصلاح، واشتبكت مع مسلحين في المدينة القديمة، ومسلحون يتبعون كتائب أبو العباس

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
عاجل : رئيس الجمهورية يوجه بالتحقيق بالجرائم المروعة التي ارتكبتها ميليشيا حزب الاصلاح بتعز ومحافظ المحافظة يشكل لجنة للتحقيق ..الاسماء - وثيقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : رئيس الجمهورية يوجه بالتحقيق بالجرائم المروعة التي ارتكبتها ميليشيا حزب الاصلاح بتعز ومحافظ المحافظة يشكل لجنة للتحقيق ..الاسماء - وثيقة، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : رئيس الجمهورية يوجه بالتحقيق بالجرائم المروعة التي ارتكبتها ميليشيا حزب الاصلاح بتعز ومحافظ المحافظة يشكل لجنة للتحقيق ..الاسماء - وثيقة.