الارشيف / اخبار العرب والعالم

نظام تميم العار يصر على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

اخبار من اليمن لا يزال نظام تميم العار يصر على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ضاربا بالتقاليد العربية عرض الحائط، فلم تكتفي الدوحة بفتح أبوابها على مصراعيها أمام الوفود الإسرائيلية إلى الدوحة، لكن في حدث نادر بالخليج العربي، عزف النشيد الوطني الإسرائيلي الجمعة في قطر.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية على حسابها الرسمي على "تويتر"، أن النشيد الوطني الإسرائيلي عزف في قطر، بعد الإعلان عن فوز لاعب الجمباز الإسرائيلي، أليكس شاتيلوف، بميدالية ذهبية في كأس العالم للجمباز، المقامة حاليا في الدوحة.

حديث الخارجية الإسرائيلية حمل نوعا من المفاخرة والاعتزاز، إذ يبدو أن علنية التطبيع القطري باتت مصدر الفخر لدولة الاحتلال، فتحت عنوان "شاهدوا النشيد الوطني الإسرائيلي في قطر"، غرد حساب إسرائيل تتكلم بالعربية عبر "تويتر" الرسمي مرفقا فيديو للحظة عزف النشيد الوطني الإسرائيلي وتتويج الفائز، ووصفه بأنه "إنجاز كبير للرياضة الإسرائيلية".

وظهر في الفيديو علم إسرائيل في المركز الأول، بينما في المركزين، الثاني والثالث، الفلبين وإسبانيا.

وفي السياق نفسه، احتفى المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عوفير جندلمان، بعزف النشيد الرسمي الإسرائيلي في قطر، ورفع العلم ضمن بطولة العالم للجمباز بالدوحة.

وكتب جندلمان في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر": "لم تكن إسرائيل حاضرة في بطولة العالم للجمباز في دولة قطر فقط، لا بل تم عزف ما يسمّى النشيد الوطني الإسرائيلي "هاتكفا" في مراسم توزيع ميداليات البطولة".

ووصف جندلمان عزف النشيد الإسرائيلي في الدوحة بـ"المشهد المؤثر للغاية"، ، حيث تغنى بالعلاقات المترسخة مع الدوحة.

يذكر أن هذه هي الحادثة لم تكن الأولى فقد سبقتها عدة مشاركات إسرائيلية، والتي توضح التطبيع الرياضي بين الدوحة وتل أبيب، حيث سبق أن شارك منتخب الجمباز الإسرائيلي في بطولة العالم للجمباز التي انطلقت بقطر 25 أكتوبر الماضي، كما شاركت في بطولة للخيول بالدوحة خلال شهر نوفمبر الماضي.

وسبق أن تفاخرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في تقرير لها بما تقدمه قطر من خدمات لدعم المخطط الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية، إذ أكدت أن عصابة الدوحة حولت إلى حركة حماس في قطاع غزة أكثر من 1.1 مليار دولار أمريكي بين السنوات 2012 إلى 2018، وفقا لتقرير قدمته الشهر الماضي جهة دولية إلى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت".

تقرير "هآرتس" أكد سعي تميم لشراء التهدئة خدمة لحليفه نتنياهو بالانتخابات، حيث يخطط الذليل لوأد فعاليات يوم الأرض خوفًا على إسرائيل، كما عمل على تقويض المصالحة الفلسطينية وتعزيز الانقسام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
نظام تميم العار يصر على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نظام تميم العار يصر على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نظام تميم العار يصر على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.