الارشيف / اخبار العرب والعالم

أمريكا تتوعد أي شخص يساعد إيران

اخبار من اليمن قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات ضد أي شخص يساعد إيران في التملص من عقوبات أمريكية على شحنات الطاقة، وفقا للعين الإخبارية.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، "الولايات المتحدة، في تنسيق مع حلفائنا وشركائنا، تراقب عن كثب مساعي النظام الإيراني للتهرب من العقوبات الأمريكية".

وقال إن واشنطن تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات، وفقا للقوانين الأمريكية، ضد أي شخص يشارك في تسهيل هذه الأنشطة.

وكان المسؤول يرد على طلب للتعقيب على تقرير لرويترز هذا الأسبوع ذكر أن ناقلتين اثنتين على الأقل تمكنتا من نقل كميات من زيت الوقود الإيراني إلى آسيا في الأشهر القليلة الماضية على الرغم من عقوبات أمريكية تحظر مثل هذه الشحنات.

وفرضت الإدارة الأمريكية، الجمعة، عقوبات جديدة على إيران، بسبب برنامجها النووي لأسلحة الدمار الشامل، شملت 14 شخصاً و17 كياناً بينهم علماء نوويون.

وقال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي إن حملة الضغط القصوى التي نشنها على إيران تتواصل بالعقوبات التي تستهدف كيانات وأفراداً منخرطين في البرنامج النووي الإيراني.

وتأتي عقوبات الخزانة الأمريكية بعد أسبوعين من إعلان ممثلين عن الاتحاد الأوروبي تمديد عقوبات مفروضة منذ 8 سنوات ضد بعض مسؤولي النظام الإيراني المتورطين بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان داخل البلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أمريكا تتوعد أي شخص يساعد إيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا تتوعد أي شخص يساعد إيران، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا تتوعد أي شخص يساعد إيران.