الارشيف / اخبار العرب والعالم

طقس المملكة.. توقعات بهبوب رياح مثيرة للرمال على معظم المناطق

اخبار من اليمن قال عضو «الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك» الدكتور خالد الزعاق، إن اليوم الأحد، سيشهد هبوب الرياح المثيرة للرمال والأتربة على رقعة واسعة من المملكة، تشمل نواحي تبوك، والجوف، وحائل، والمدينة، إضافة إلى نواحي مكة المكرمة، وشمال وغرب القصيم، وشمال شرق المملكة.

وأضاف الزعاق، عبر حاسبة على «تويتر» إن غدًا الاثنين، هو نهاية الثلث الأول من موسم «الحميمين»، وعلامة ذلك، ظهور السُحب على محيط البحر الأبيض المتوسط، أو ما يُعرف بـ«سبق الريات»، أو منخفض «الخماسين»، وسوف تتجه هذه المنخفضات إلى السعودية من اليوم الأحد حتى إلى الغد، ولذللك سيشتد عصف الرياح المثيرة للرمال والأتربة على تبوك، وحائل، والمدينة، ونواحي مكة المكرمة، وشمال وغرب القصيم، وشمال شرق المملكة.

ويشهد موسم «الحميمين» سقوط الأمطار الصيفية (السماك)، والمسمّاة بالمراويح، والتي تُنبت الربيع الصيفي، ويُنصح فيه بارتداء للملابس الصيفية، أما كبار السن فيرتدونها في نهايته، ومدة هذا الموسم هي 26 يومًا.

وفي إشارة سابقة، قال الزعاق، إن الصيف الشديد سيبدأ مع غرة شهر شوال، أما ذروته فستكون طوال شهري ذي القعدة وذي الحجة، لافتًا إلى أن حرارة الصيف ستنكسر مع غرة السنة الهجرية الجديدة 1441هـ، وفي موسم «الحميمين»، ينقسم الربيع الصيفي إلى قسمين: ربيع شتوي وهو ما نعيشه الآن، وربيع صيفي. «ويقول أهالينا عن الحميمين: (يا ربنا يا رحيم اكفنا برد الحميمين)».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
طقس المملكة.. توقعات بهبوب رياح مثيرة للرمال على معظم المناطق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طقس المملكة.. توقعات بهبوب رياح مثيرة للرمال على معظم المناطق، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طقس المملكة.. توقعات بهبوب رياح مثيرة للرمال على معظم المناطق.