الارشيف / اخبار اليمن

ورد الآن.. وزير خارجية امريكا يكشف عن حرب وشيكة بين قطر والإمارات.. وواشنطن تحذر وتتحرك فورا(فيديو)

اخبار من اليمن كشف وزير خارجية واشنطن عن "حرب طيران" تزداد حدتها بين قطر والإمارات معلنا عن تحرك فوري لبلاده بشأن ذلك.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة تنوي ممارسة الضغط على كل من قطر والإمارات لحل قضية تقديمهما إعانات مالية إلى شركاتهما للطيران.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مشاركته في حلقة جديدة من برنامج "Full Measure" التلفزيوني تحت اسم "حروب الطيران"، "لا يمكن أن يكون هنا أي خطأ. إن قيام الدول الأخرى بتقديم إعانات مالية لشركاتها ينعكس سلبا على فرص العمل في الولايات المتحدة. وهذا التصرف غير نزيه وغير صحيح"

​وخلال البرنامج الذي شارك فيه بومبيو اشتكى ممثلون عن الشركات الجوية الأمريكية العملاقة الـ3، "American Airlines" و"United Airlines" و"Delta Airlines"، من استغلال نظرائهم في قطر والإمارات وسائل غير نزيهة في المنافسة مع الأمريكيين، من خلال الاعتماد بالدرجة الأولى على الإعانات المالية من قبل سلطات الدولتين، وطالب ممثلو الشركات خلال البرنامج إدارة ترامب التدخل في هذا الموضوع.

​وتعتزم إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دفع قطر والإمارات إلى التخلي عن إعانة شركاتهما للطيران انتهاكا لاتفاق السماء المفتوحة.

وتم إبرام اتفاق السماء المفتوحة بين 34 دولة في هلسنكي عام 1992، وتهدف هذه الوثيقة إلى تعزيز التعاون بين هذه البلدان في مجال الطيران العسكري والمدني.

وقال بومبيو إن هذه الدول تتعامل بجدية مع قلق الولايات المتحدة بسبب هذه القضية، وأضاف: "يجري شق الطريق في قطاعات الصناعة والإنتاج القادرة على التنافس دائما بالقوة. وإن التخلي عن الإعانات المالية أمر صعب للغاية بعد بدء تطبيق نظام منحها".

ووعد الوزير الأمريكي بمواصلة العمل لتحقيق هدفهم وقال "مصممون على تحقيق هدفنا. وهذا الأمر له أهمية كبيرة بالنسبة لشركات النقل الأمريكية وفرص العمل في قطاع الطيران بالولايات المتحدة".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
ورد الآن.. وزير خارجية امريكا يكشف عن حرب وشيكة بين قطر والإمارات.. وواشنطن تحذر وتتحرك فورا(فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورد الآن.. وزير خارجية امريكا يكشف عن حرب وشيكة بين قطر والإمارات.. وواشنطن تحذر وتتحرك فورا(فيديو)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورد الآن.. وزير خارجية امريكا يكشف عن حرب وشيكة بين قطر والإمارات.. وواشنطن تحذر وتتحرك فورا(فيديو).