الارشيف / اخبار العرب والعالم

قوات سوريا الديمقراطية تعلن قطع دابر الإرهاب القطري

اخبار من اليمن مع انهيار مشروع الحمدين الإرهابي في سوريا على يد "قوات سوريا الديمقراطية"، يبدو أن تميم العار يتابع بألم فشل أعوانه على أرض المعركة، بعد سقوط آخر جيب لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في قرية الباغوز شرقي البلاد.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت السبت، النصر التام على تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد سقوط آخر معاقله في شرق سوريا، إثر هجوم واسع شنته هذه القوات المدعومة من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة وبدأ منذ 6 أشهر تقريبا.

وصرح مدير المركز الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي في تغريدة بأنه تم القضاء على ما يسمى "بالخلافة" وبأن التنظيم خسر السيطرة على "أراضيه بنسبة مائة في المائة"، ورفعت قوات سوريا الديمقراطية رايتها في الباغوز، آخر جيب من جيوب التنظيم المتطرف.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية السبت القضاء التام على "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية، بعد ستة أشهر من إطلاقها هجوما واسعا بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية على الباغوز آخر جيب للجهاديين في شرق سوريا.

ومع السيطرة على بلدة الباغوز بالكامل في ريف دير الزور الشرقي، لم يعد يسيطر التنظيم على أي أراض في سوريا، بعد أكثر من عام على دحره من العراق المجاور، في هزيمة جديدة أصابت ذميم الذليل بالصدمة لفشل مخطط دعشنة بلاد الشام.

ومع الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي، فقد تم رصد خروج أكثر من 67 ألف شخص من جيب التنظيم منذ مطلع العام، بينهم خمسة آلاف جهادي تم توقيفهم، كما كان من بين الخارجين عدد كبير من أفراد عائلات مقاتلي التنظيم، ضمنهم عدد كبير من الأجانب، الذين تم نقلهم إلى مخيمات، ولا سيما مخيم الهول.

وقد أعلن التنظيم في عام 2014 إقامة "الخلافة الإسلامية" على مناطق واسعة سيطر عليها في سوريا والعراق المجاور، تعادل مساحة بريطانيا، حيث تمكن خلال نحو خمس سنوات من فرض قوانينه وأحكامه المتشددة في مناطق سيطرته وإثارة الرعب باعتداءاته الدامية حول العالم، بتمويل من عصابة الدوحة وأعوان الشر.

تمويل النظام القطري للتنظيمات الإرهابية في سوريا كشفتها اعترافات حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري السابق، عندما أكد في حوار مع "فرانس 24" دعم بلاده للجماعات الإرهابية، وتحديدا تنظيم القاعدة متمثلا في جبهة النصرة في سوريا، وذلك بعد أن كشف دون قصد عن مخطط التنظيم الإرهابي بعد انتهاء معركة إدلب.

وفي وقت سابق، اعترف بن جاسم بدعم جبهة النصرة في سوريا في أحد حواراته التلفزيونية، وقال نصا: "يمكن أن يكون حدث خطأ في دعم المعارضة السورية.. يمكن الموضوع كان له علاقة بجبهة النصرة".

لكن مع إعلان قوات "قسد" والتحالف الدولي انتصارهما في سوريا، يبدو أن الحرب الأهلية توشك على النهاية بعد سقوط معاقل داعش، قطع دابر الإرهاب القطري من الشام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
قوات سوريا الديمقراطية تعلن قطع دابر الإرهاب القطري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قوات سوريا الديمقراطية تعلن قطع دابر الإرهاب القطري، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قوات سوريا الديمقراطية تعلن قطع دابر الإرهاب القطري.