الارشيف / منوع

دراسة: المضادات الحيوية تؤثر على مناعة الجسم

اخبار من اليمن حذر باحثون بريطانيون من تبعات كارثية للمضادات الحيوية التي يتناولها الأشخاص باستمرار لمواجهة الأمراض العابرة التي تلم بهم، وفقا للعين الإخبارية.

ونقلت صحيفة تلغراف البريطانية أن أخذ مضادات حيوية لمرة واحدة قد يكون كافيا لتدمير بكتيريا مفيدة في جسم الإنسان تعمل على ضبط الجهاز المناعي، فضلا عن إنتاج الفيتامينات وتسهيل تخلص الجسم من الفضلات.

وكشف باحثون من كلية لندن الجامعية “يونيفرسيتي كوليدج لندن” عن أن وصفة واحدة من المضادات الحيوية تستطيع إحداث تغيير في تركيبة “المكروبيوم” وهو مجموعة تضم تريليونات البكتيريا والفطريات التي تعيش في الجسم ولها الفوائد التي تم ذكرها.

ويذكر أنه يوجد نحو 1000 نوع من البكتيريا في أمعاء الإنسان الذي ينعم بصحة جيدة، وكلما زاد هذا العدد كان الجهاز المناعي للإنسان أكثر تحصينا.

وأوضح الباحثون أن المضادات الحيوية تؤدي إلى تراجع أنواع البكتيريا في الأمعاء، وهذا الأمر يؤدي إلى تزايد احتمال الإصابة بالأمراض.

وفي وقت سابق، ربط علماء بين مشكلات في بكتيريا الأمعاء واضطرابات مثل السمنة ومرض باركنسون والربو والحساسية والسكري والتوحد والسرطان.

وتحرص هيئة الصحة العمومية ببريطانيا، في الوقت الحالي، على تقليل تناول المضادات الحيوية وسط مخاوف من أن يؤدي الإكثار منها إلى ظهور متاعب صحية مستعصية عن العلاج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دراسة: المضادات الحيوية تؤثر على مناعة الجسم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة: المضادات الحيوية تؤثر على مناعة الجسم، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة: المضادات الحيوية تؤثر على مناعة الجسم.