الارشيف / اخبار اليمن

التوقيع على اتفاقية شراكه للحفاظ على مدينة شبام التاريخية

اخبار من اليمن سيئون ـ سبأنت

وقع اليوم بسيئون على اتفاقية شراكة للحفاظ على مدينة شبام التاريخية بين فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن ومؤسسة دوعن للعمارة الطينية.

وتنص بنود الاتفاقية التي وقعها مدير مكتب الهيئة حسن عيديد والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عبد الله باغميان على السعي لإيجاد تمويل لبرامج الترميم والحفاظ على مباني مدينة شبام التاريخية، وتعزيز مبدأ الشراكة بين منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التراث الثقافي والجهات الحكومية المختصة في الحفاظ على مدينة شبام، إضافة إلى دعم المجتمعات المحلية في المواقع والمدن التاريخية بسبب ظروف الأزمة والحرب وتمويل برامج الترميم وكذا الحفاظ على مدينة شبام كواحدة من مدن التراث العالمي .

وخلال توقيع الاتفاقية أكد وكيل المحافظة عصام الكثيري على أهمية الخطوة التي تجسد بالملموس رعاية واهتمام السلطة المحلية في المحافظة بمدينة شبام التاريخية التي تحكي حضارة الإنسان اليمني في هذه البقعة من الوطن لسنوات تاريخية عديدة.

ويأتي توقيع الاتفاقية نتيجة لتعرض المدينة لكثير من المخاطر في ظل الأزمة الحالية والحرب الجارية في البلاد، وبسبب أضرار الأمطار والسيول بعد أن أدرجت مدينة شبام في قائمة المدن المهددة بالخطر عام 2015م.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
التوقيع على اتفاقية شراكه للحفاظ على مدينة شبام التاريخية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التوقيع على اتفاقية شراكه للحفاظ على مدينة شبام التاريخية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التوقيع على اتفاقية شراكه للحفاظ على مدينة شبام التاريخية.

قد تقرأ أيضا