الارشيف / اخبار اليمن

مستشار رئاسي: المبعوث الأممي متورط في عرقلة الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد

اخبار من اليمن حمّل مستشار الرئيس اليمني الدكتور "محمد العامري" ، المبعوث الاممي مسؤولية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد للمرونة في تعامله مع الحوثيين.

وقال في حديث لصحيفة عكاظ، المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية عرقة مليشيا الحوثي تنفيذ اتفاق ستوكهولم خصوصاً بعد رفضها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث الأخيرة وتصعيد هجماتها ضد مواقع الجيش في الحديدة.

 

وحذر العامري من أن استمرار الأمم المتحدة على هذا النهج سيؤدي الى تفاقم الوضع وزيادة معاناة الشعب اليمني وأبناء محافظة الحديدة على وجه الخصوص.

 

وشدد على أنه ما لم يلتزم الحوثيون وينسحبوا من الميناء ومحافظة الحديدة وتسليمها للسلطة الشرعية فإنه لا يمكن المضي قدماً نحو تحقيق السلام، محملاً المجتمع الدولي تبعات المعاملة الرخوة مع المليشيا .

 

ولفت إلى أن الحكومة الشرعية متمسكة بالسلام الذي يعيد سلطة الدولة ويضع حداً للانقلاب.

 

وأكد أن الخيار العسكري فرضه الحوثي، وأن الشعب لن يقبل بأن تحكمه مليشيا مسخره لتنفيذ المشروع الإيراني، وسيقاوم حتى يستعيد دولته بكامل ترابها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مستشار رئاسي: المبعوث الأممي متورط في عرقلة الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مستشار رئاسي: المبعوث الأممي متورط في عرقلة الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مستشار رئاسي: المبعوث الأممي متورط في عرقلة الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد.

قد تقرأ أيضا