الارشيف / اخبار اليمن

: السفير السعودي: حلول السلام في اليمن جميعها اصطدمت بممارسات الحوثي

اخبار من اليمن السفير السعودي: حلول السلام في اليمن جميعها اصطدمت بممارسات الحوثي

2019/03/27م الساعة 05:54 PM (الأمناء نت / جمال المارمي)

قال السفير السعودي محمد آل جابر أن ميليشيات الحوثي الانقلابية رهنت نفسها لتنفيذ مشروع إيران، وسفك دماء اليمنيين، فرغم كل المحاولات لإيجاد حلول سياسية ضمن المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والالتزام بالقرار الأممي 2216 فإن جميع هذه المحاولات اصطدمت بممارسات الحوثي الذي ما أن يوقع على اتفاقية حتى ينقلب عليها.

وأكد آل جابر في حوار صحفي مع صحيفة الشرق الاوسط بأن الحوثي دمّر اليمن ، وحطم آمال اليمنيين، ونهب أموال الحكومة اليمنية التي كانت في البنك المركزي اليمني بالعاصمة صنعاء،

مضيفاً ان انقلاب الحوثي أدخل اليمن في حالة قاسية من الفقر والجوع وتجنيد الأطفال والعبث بحياتهم، وإقامة السوق السوداء، وإعاقة المساعدات الإنسانية والإغاثية في المناطق الخاضعة للحوثي، وقد كانت ولا تزال المملكة دائماً وأبداً أكبر الدول الداعمة لليمن.

وتابع السفير قائلاً: كنا ولا زلنا ندعم الحلول السياسية السلمية، وآخرها اتفاق استوكهولم، الذي ما زال مجرد حبر على ورق، ولم تنفذها الميليشيات المدعومة من إيران، رغم مرور أكثر من 100 يوم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: السفير السعودي: حلول السلام في اليمن جميعها اصطدمت بممارسات الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : السفير السعودي: حلول السلام في اليمن جميعها اصطدمت بممارسات الحوثي، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : السفير السعودي: حلول السلام في اليمن جميعها اصطدمت بممارسات الحوثي.