الحوثيون يرفضون مقترحاً لإعادة مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الخارجية والداخلية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت مصادر يمنية على اطلاع بالجلسات الأخيرة في مشاورات السويد اليمنية " أن طرف مليشيات الحوثي الانقلابية رفض مقترحا بشأن إعادة فتح مطار صنعاء الدولي .

وأكدت المصادر" أن وفد الحكومة الشرعية قدم مقترحا للمبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث ليقدمه إلى وفد الحوثيين يتضمن إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الداخلية والخارجية على أن تسافر الرحلات عبر مطار صنعاء ثم إلى مطار عدن لتخضع للتفتيش ثم تغادر إلى الخارج وكذلك الرحلات القادمة من الخارج تهبط مقدما في مطار عدن للتفيش والتدقيق ثم تغادر إلى مطار صنعاء، وهي الصورة التي عمل بها المطار لمدة سنة من اندلاع عمليات عاصفة الحزم حيث كانت تفتش الطائرات في مدينة بيشة السعودية .

وأضاف المصدر " أن المبعوث الأممي أبلغ وفد الحكومة الشرعية لاحقا برفض مليشيات الحوثي للمقترح في صورة واضحة لعدم نية المليشيات للمضي قدما في خطوات بناء الثقة. كما يوضح المصدر.

وأوضح المصدر " أن المليشيات الحوثية تتمسك بإعادة فتح المطار تحت إدارتها مع قبول التشاور حول قبول إشراف أممي على المطار.

وكانت الحكومة الشرعية أكدت أن إشراف الأمم المتحدة على مطار صنعاء أو ميناء الحديدة ليس ضامنا لعدم تهريب الأسلحة الخطيرة للمليشيات إضافة إلى تهريب الخبراء الأجانب للمليشيات. 

ومطار صنعاء الدولي إحدى نقاط بناء الثقة التي يتم التشاور حولها بين طرفي الشرعية والانقلاب في السويد برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن وشكل الفريقان مجموعات منفصلة خاصة بالمطار وميناء الحديدة.

الحوثيون يرفضون مقترحاً لإعادة مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الخارجية والداخلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يرفضون مقترحاً لإعادة مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الخارجية والداخلية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يرفضون مقترحاً لإعادة مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الخارجية والداخلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق