مؤسسة صحفية يمنية تعلن توقفها بـ"شكل نهائي"

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت مؤسسة صحفية أهلية في اليمن، اليوم السبت، توقفها عن العمل بشكل نهائي نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقال سيف الحاضري، ‏المدير العام التنفيذي‏ ‏لمؤسسة الشموع للصحافه والاعلام باليمن، إنه ‏"بعد ?? عاماً من العمل الصحفي المتميز، وتاريخ من النضال، تتوقف مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم عن العمل بشكل نهائي نهاية الشهر الجاري".

وأضاف "الحاضري" في سلسلة منشورات على حسابه الشخصي بـ(فيسبوك) إنه "حاول بكل تجاوز العثرات والخسارة التي كانت قاصمة ظهر بعد احراق مطابع المؤسسة في عدن (مارس الماضي)، ونهب ممتلكات المؤسسة التي تحول دون توقف العمل من محافظة مارب، لكن الأمر كان فوق قدرتي على التحمل دون تدخل من الرئيس أو نائبه أو الحكومة".

وعن تحديات العمل قال الحاصري إن "عودة عمل المؤسسة وإعادة إصدار صحيفة من مارب كان عملاً أسطورياً وفي وقت قياسي... و"رغم النجاح في ذلك، غير أن إمكانيات الصمود مع استمرار  محاصرة المؤسسة ومنعها من توزيع "أخبار اليوم" في الجنوب، أصابنا بمقتل".

وأدت الحرب التي شنتها جماعة الحوثي المسلحة، منذ اجتياحها للمدن اليمنية بالقوة، أواخر سبتمبر/ أيلول 2014، إلى توقف  بث الفضائيات، وإصدار الصحف والمجلات، وصادرت الجماعة ممتلكاتها، وأغلقت مكاتبها.

ويقبع نحو 12 صحفي يمني في سجون الحوثي، منذ مُدد متفاوتة، ويتعرضون لتعذيب وحشي وفق تقارير محلية ودولية، دون توجيه تهم بحقهم، أو العرض على محاكم أو السماح بتوكيل محامين عنهم.

 

مؤسسة صحفية يمنية تعلن توقفها بـ"شكل نهائي" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤسسة صحفية يمنية تعلن توقفها بـ"شكل نهائي"، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤسسة صحفية يمنية تعلن توقفها بـ"شكل نهائي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق