الارشيف / اخبار اليمن

البنك المركزي اليمني يؤكد استقرار الريال اليمني ويحذر من تداول الأخبار غير الصحيحة

اخبار من اليمن أكد البنك المركزي اليمني أن الاعتمادات للمواد الأساسية مستمرة بشكل مناسب، وأنه قد استكمل كافة المتأخرات بما في ذلك تغطية الاعتمادات الخاصة بشركة فاهم بمبلغ 52 مليون دولار لاستيراد القمح والأرز، مشيرًا إلى أن البواخر سوف تغادر موانئ دول التصدير يوم الاثنين حسب تأكيد الشركة.

وأوضح محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، أن معاملة جميع الدفعات من الثامن حتى الحادي عشر بالسعر المعلن عنه 440 ريالًا للدولار، وأن هذه الأسعار مستقرة.

وقال زمام، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن البنك سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد الشركات ومحلات الصرافة التي تقوم بالمضاربة، مشيرًا إلى أخذ تعهدات في وقت سابق من بعض تلك الشركات إلا أنها لم تلتزم بتعهداتها مما يضطر البنك لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد زمام استقرار احتياطات البنك المركزي الخارجية بمبلغ 2.7 مليار دولار، بما في ذلك الوديعة السعودية، والتي لم يسحب منها سوى ثلاثمائة وستة وخمسون مليون دولار فقط، موضحًا أن البنك سيستمر بموجب خططه والموازنة الموضوعة بتغطية الاعتمادات للمواد الأساسية حتى نهاية 2019 من خلال الموارد الخارجية الحالية، وأن هناك جهودًا كبيرة لتعزيز الموارد الخارجية للبنك المركزي. 

وحذر محافظ البنك المركزي من تداول أخبار غير صحيحة، لافتًا إلى أن المصدر الوحيد لأخبار ومعلومات البنك المركزي يجب أن تؤخذ من خلال مركزه الإعلامي ووكالة سبأ للأنباء فقط.

وعن صرف مرتبات المتقاعدين، قال زمام إن البنك المركزي اليمني نفذ قرار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية بصرف مرتبات جميع المتقاعدين، كأهم شريحة متضررة من توقف المرتبات، وبموجب أوامر وشيكات الصرف الصادرة من وزارة الخدمة المدنية وهيئة التأمينات الاجتماعية بصرف مرتبات المتقاعدين بدءً من شهر نوفمبر 2018 وبشكل مستمر بشكل شهري. 

ولفت إلى أن المرتبات المتأخرة تخضع لإجراءات وزارة الخدمة وهيئة التأمينات الاجتماعية، وبموجب إجراءات البنك المركزي في إدارة النقدية في البلاد، مؤكدًا أن البنك يواجه عقبات كثيرة لوصول الكتل النقدية إلى مناطق تواجد المتقاعدين وخاصة في العاصمة صنعاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
البنك المركزي اليمني يؤكد استقرار الريال اليمني ويحذر من تداول الأخبار غير الصحيحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك المركزي اليمني يؤكد استقرار الريال اليمني ويحذر من تداول الأخبار غير الصحيحة، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك المركزي اليمني يؤكد استقرار الريال اليمني ويحذر من تداول الأخبار غير الصحيحة.