الارشيف / اخبار اليمن

مسح دولي يكشف ان 53% من سكان اليمن يعانون من انعدام أمن غذائي شديد وحاد (تفاصيل)

اخبار من اليمن كشف مسح أجراه مسؤولون يمنيون وخبراء دوليون متبعين نظام (آي.بي.سي) الدولي الذي يستخدم مقياسا من خمس نقاط يشير فيه المستوى الثالث إلى "أزمة" والرابع إلى "حالة طارئة" والخامس إلى "كارثة" ومجاعة محتملة.

ان  53 % من السكان اليمنيون ، يواجهون "انعدام أمن غذائي شديدا وحادا" وبأن المجاعة تشكل خطرا إذا لم يُتخذ إجراء لمنعها فورا.

وجاء تقرير المسح بالتزامن مع أول محادثات سلام منذ عامين بين الطرفين المتحاربين في اليمن. وفقا لوكالة رويترز، قال التقرير إن الحرب هي السبب الرئيسي للأزمة الإنسانية لكن الارتفاع الشديد في أسعار الغذاء وأزمة السيولة وانقطاع سبل كسب العيش ومستويات البطالة المرتفعة كلها عوامل أدت لتفاقم الأزمة"، مؤكدا أن المساعدات الغذائية لا تكفي لسد الفجوة. وأضاف التقرير أن "الاستجابات الفورية مطلوبة لإنقاذ أرواح وسبل عيش الملايين حتى لا ينزلقوا إلى الوضع الأسوأ التالي وهو المجاعة".

وتأجل إصدار التقرير، المبني على مسح اكتمل في أكتوبر تشرين الأول، عدة مرات دون تفسير ومن المقرر تحديثه في مارس آذار. ويظهر المسح جيوبا كثيرة للجوع الشديد في أنحاء اليمن، تتركز في مناطق ينشط بها القتال ويؤثر بنحو خاص على ثلاثة ملايين نازح وعلى الأسر التي تستضيفهم والعمالة الأجيرة وفئات أخرى مهمشة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسح دولي يكشف ان 53% من سكان اليمن يعانون من انعدام أمن غذائي شديد وحاد (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسح دولي يكشف ان 53% من سكان اليمن يعانون من انعدام أمن غذائي شديد وحاد (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسح دولي يكشف ان 53% من سكان اليمن يعانون من انعدام أمن غذائي شديد وحاد (تفاصيل).

قد تقرأ أيضا