الارشيف / اخبار اليمن

خطير للغاية ...إدارة دولية لليمن وإزاحة الحكومة .. صفقة جديدة ستنهي الحرب في اليمن.. وهذه تفاصيلها

اخبار من اليمن قال وزير الخارجية، خالد اليماني، إن الحكومة الشرعية، رفضت في بداية الحرب، مقترحا دولياً لوضع اليمن تحت إدارة مدنية دولية.
 

وذكر اليماني، في لقاء صحفي، مع " اندبندنت عربية " أنه كان هناك توجه-في بداية الحرب-لوضع اليمن تحت "إدارة مدنية دولية"، كما كان في أفغانستان والعراق بعد غزو البلدين، وأن الشرعية رفضت تلك التوجهات.

ولم ينكر وزير الخارجية اليماني، وجود فساداً في الشرعية، وأن بعض السفراء يعتبرون أن المنصب هو بمثابة "شهادة استحقاق نهاية الخدمة"، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية ايضا لا تخلو من وجود الفساد.

 

وأضاف، بحسب اللقاء، الذي أجراه مع الصحفي محمد جميح، أن غريفيث حدث الرئيس اليمني في اجتماع بينهما بقلقه من عدم تطبيق الحوثيين لاتفاق ستوكهولم. وقال اليماني إن الحوثيين لم يذهبوا لمحادثات السويد إلا لوقف معركة الحديدة.

 

وتابع، أن الرئيس هادي اقترح على غريفيث إدارة مشتركة لقوى الأمن المحلية بين الحوثيين والشرعية، والأمم المتحدة، غير أن الحوثيين رفضوا.

 

وذكر أن الأصوات التي تطالب بالاستغناء عن التحالف العربي تعد أصواتاً متطرفة، ودعا إلى إصلاح الخلل في العلاقة بين التحالف والشرعية، مضيفاً أن الشرعية لم تستطع بناء شراكة حقيقية مع التحالف في المناطق التي تسيطر عليها.

 

وأوضح أن هذا الخلل يجب أن يدرس: هل هو من التحالف؟ هل هو من الشرعية؟، ثم يعالج، من أجل تحقيق الأهداف.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
خطير للغاية ...إدارة دولية لليمن وإزاحة الحكومة .. صفقة جديدة ستنهي الحرب في اليمن.. وهذه تفاصيلها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خطير للغاية ...إدارة دولية لليمن وإزاحة الحكومة .. صفقة جديدة ستنهي الحرب في اليمن.. وهذه تفاصيلها، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خطير للغاية ...إدارة دولية لليمن وإزاحة الحكومة .. صفقة جديدة ستنهي الحرب في اليمن.. وهذه تفاصيلها.