الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة تدعو البنوك للتعاون في الحفاظ على استقرار الاقتصاد والعملة

اخبار من اليمن قال رئيس الوزراء معين عبد الملك إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي، أثبتت فاعليتها في دعم قيمة الريال اليمني بشكل ملموس وكبير وستسهم في تعزيز استقرار السياسة النقدية، وهو ما سينعكس إيجابا في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مدراء البنوك التجارية والإسلامية العاملة في اليمن، وبحضور محافظ البنك المركزي حافظ معياد، مشددا على المسؤولية التشاركية للجميع في الحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي والعملة المحلية، وتحسين مستواها أمام العملات الأجنبية.

 

ونوه بالآليات التي ينفذها البنك المركزي اليمني، وأهمية تعاون جميع البنوك التجارية والإسلامية، بما يؤدي إلى التطبيق الفاعل للسياسات الحكومية الهادفة إلى تحقيق التعافي الاقتصادي والاستقرار النقدي والمالي.

 

ودعا البنوك المحلية إلى المساهمة في إنعاش الوضع الاقتصادي، من خلال توحيد آليات العمل والتعاون المشترك مع البنك المركزي لمواجهة الصعوبات في سبيل تعافي القطاع المصرفي وإعادة الثقة للبنوك.

 

ووجه رئيس الوزراء البنك المركزي بتعزيز التنسيق مع كافة البنوك، بما من شأنه إعادة العمل بالآليات القانونية الخاضعة للمواصفات الدولية لكافة عمليات التحويلات البنكية، واستئناف الدورة المالية في القطاع المصرفي واستعادتها من السوق السوداء.

 

وجدد التأكيد على مضي الحكومة في تفعيل قطاع الرقابة، ونقل الحركة المالية من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي الرسمي، مشيرا إلى أن الحكومة لن تتهاون مع أي محاولات لعودة المضاربة بالعملة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
الحكومة تدعو البنوك للتعاون في الحفاظ على استقرار الاقتصاد والعملة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة تدعو البنوك للتعاون في الحفاظ على استقرار الاقتصاد والعملة، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة تدعو البنوك للتعاون في الحفاظ على استقرار الاقتصاد والعملة.