الارشيف / اخبار اليمن

وزير النفط: #الحـوثيون مازالوا يسحبون النفط الخام من أنبوب شركة صافر

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصأكد وزير النفط والمعادن أوس العود ان الميليشيات الحوثية مازالت تسحب النفط الخام من أنبوب نفطي تابع لشركة صافر بمحافظة ذمار اليمنية .

ووجه العود وفقاً لوكالة الأنباء سبأ شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج بتقييم اضرار العمل التخريبي الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي الانقلابية باقتحام محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة ذمار، لملاحقتها قضائيا وكل من شارك في هذا العمل الإجرامي.

وقال إن الوزارة تتابع عن كثب ما تعرض له خط الأنبوب من عمل تخريبي من قبل مليشيا الحوثي لسحب النفط الخام من المحطة ومن الأنبوب الرئيسي للتصدير في مدينة الشرق بمحافظة ذمار ، مشيراً بأن ما تعرض له خط الأنبوب الرئيسي لتصدير النفط عملا تخريبيا متعمدا يهدف إلى الإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني وسيترتب عليه خسائر اقتصادية كبيرة تقدر بملايين الدولارات.

وأوضح ان هذا العمل المشين الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي الانقلابية جاء بشكل متعمد ومخطط من أجل تمويل حروبها الإجرامية ضد أبناء الشعب اليمني والاستمرار في تدمير اليمن ـ محملاً مليشيا الحوثي الانقلابية التبعات الكارثية التي ستلحق بالبيئة والتي سيكون لها اثأر فادحة على الأرض والإنسان كون إفراغ النفط الخام من الأنبوب الإستراتيجي سيعرضه للصدأ والتآكل وبالتالي تدمير الأنبوب الذي يعد أول خط إستراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم إنشاؤه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
وزير النفط: #الحـوثيون مازالوا يسحبون النفط الخام من أنبوب شركة صافر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير النفط: #الحـوثيون مازالوا يسحبون النفط الخام من أنبوب شركة صافر، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير النفط: #الحـوثيون مازالوا يسحبون النفط الخام من أنبوب شركة صافر.

قد تقرأ أيضا